زيدان ووزراء «كادوا يموتون دهسا» في مطار الجزائر

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
زيدان يتوسط والديه في زيارته إلى بلده الأم الجزائر
زيدان يتوسط والديه في زيارته إلى بلده الأم الجزائر
حلّ نجم كرة القدم زين الدين زيدان أمس الاثنين بعاصمة بلده الأم، على متن طائرة خاصة من الرئاسة الجزائرية، حيث حظي باستقبال يليق بالزعماء,وبمجرد ظهور النجم، تدافع المصورون إلى درجة لم يشهدها مطار هواري بومدين منذ عقود، فيما شقّ زيدان، الذي كان يرافقه والده ووالدته، نحو قاعة الشرف.

وبلغ التدافع درجة غير معقولة حتى كادت بعض الشخصيات التي جاءت لاستقبال اللاعب البطل تلقى حتفها دهسا، مما اضطر أحد الوزراء إلى الصراخ في الحضور، طالبا ترك المجال أمام زيدان كي يمرّ.

ووفقا لأسوشيتد برس، فإنّ الحماية كانت مشددة على النجم، الذي يعده الجزائريون بطلا قوميا، ولم يجد رجال القوات الخاصة من سبيل سوى "انتزاع" زيدان من بين الحشود، ووضعه تحت الحماية في قاعة الشرف.

وإثر ذلك، تمّ "دفع" زيدان داخل سيارة لم يكن يبدو عليها أنها مخصصة لنقله، وشقت طريقها بسرعة من دون أن تكون أمام النجم فرصة التحدث إلى الصحافيين.

كما تمّ إلغاء حفل الاستقبال البروتوكولي الذي كان مخصصا لزيدان، والذي كان يقضي بأن تتقدم نحوه صبيتان ترتديان اللباس التقليدي الجزائري بباقة ورود.

كما عبّر عدد من الصبية، الذين كانوا يرتدون ثيابا تشير إلى ألوان العلم الجزائري ، عن غضبهم وهم يغادرون المطار من دون أن يقوموا بما جلبوا من أجله، وهو تحية نجمهم الأوحد.

كما تم الغاء استقبال وزير الرياضة، يحيى قيدوم، للضيف بسبب الفوضى التي غلبت على كلّ شيء.

وسيطلع زيدان خلال زيارته على سير المشاريع الخيرية التي أطلقها هناك، على هامش المباراة التي جمعت في أكتوبر بين منتخب فرنسا لعام 1998 ونادي أولمبيك مرسيليا تضامنا مع الجزائر، التي كان قد ضربها زلزال عنيف في نفس تلك السنة.

كما سيزور زيدان منطقة القبائل، التي ينحدر منها، ومازال الكثير من أقاربه يقيمون فيها.. وسيحرك زيدان الخميس المقبل ضربة البداية لمباراة اتحاد العاصمة وشبيبة بجاية على ملعب 5 يوليو حيث يتوقع احتشاد 60 الف متفرج لمشاهدة النجم الذي قاد فرنسا الى الفوز بمونديال 1998م.

كما سيزور زيدان قريته في بجاية حيث سيقيم له اهل البلدة غداء على شرفه بحسب التقاليد المتبعة هناك.

العراق يسعى الى مواصلة مشواره الناجح والقطريون يحلمون بالوصول الى النهائي
يسعى المنتخب الاولمبي العراقي الى المضي قدما وبثقة باتجاه المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة التي تختتم الجمعة المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، عندما يلتقي نظيره الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء في نصف النهائي..ويأتي تأهل المنتخب العراقي الى منافسات المربع الذهبي للمسابقة والذي اكتملت اضلاعه مع منتخبات كوريا الجنوبية وايران والبلد المستضيف قطر، بعد فوزه المثير على اوزبكستان 2-1 بعد التمديد السبت الماضي في ربع النهائي.

ويعد المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العربي الوحيد الحاصل على ذهبية مسابقة كرة القدم في تاريخ الدورات الاسيوية عندما قاده نجم الكرة العراقية السابق حسين سعيد (رئيس الاتحاد حاليا) الى تحقيق هذا الانجاز بعد فوزه في المباراة الختامية على الكويت 1-صفر في دورة نيودلهي عام 1982م.

وقال المدير الفني للمنتخب العراقي يحيى علوان :"نحن قادمون الى الفوز وليس غيره، فقد دخلنا مرحلة هامة جدا من منافسات المسابقة ولا نريد أن نتخلى عما حققناه في المباريات الاخيرة".

وأضاف :"مثلما أطلق على اسياد الدوحة 2006 تسمية دورة العمر، نريد أن نترك بصماتنا بقوة في أروقة الدورة ونحفر انجازا تاريخيا في سجلها".

ورفع فوز العراق على اوزبكستان في ربع النهائي من حظوظه وتعززت آماله في اجتياز حاجز اليوم الاصعب باتجاه لقاء الختام الذي يتطلع اليه العراقيون بترقب لإعادة انجاز النسخة التاسعة من دورة الالعاب الاسيوية في نيودلهي 1982 عندما أحرز العراق أول وآخر ذهبية للمنتخبات العربية.

القطريون يحلمون بالوصول الى النهائي
ويحلم القطريون الذين حققوا انجازا كبيرا بالوصول للمرة الاولى في تاريخهم الى الدور نصف النهائي لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب الاسيوية التي تقام على ارضهم، الى مواصلة النجاح والتأهل الى النهائي عندما يواجهون المنتخب الايراني اليوم الثلاثاء.

واذا كان المنتخب القطري يسعى الى احراز اللقب الاول في تاريخه في الدورات الاسيوية مستفيدا من اقامة المنافسات على ارضه وبين جمهوره، فإن المنتخب الايراني يبحث عن اللقب الثالث على التوالي بعد ان توج بطلا في النسختين الماضيتين في بانكوك 1998 وبوسان 2002م.

وتجمع مباراة نصف النهائي الثانية العراق بطل 1982 وكوريا الجنوبية بطلة 1986م.

ويملك منتخبا قطر والعراق فرصة خوض اول مباراة نهائية بين منتخبين عربيين منذ انطلاق الدورات الآسيوية.

وتبدو مهمة المنتخب القطري صعبة وشاقة حيث لم يسبق للكرة القطرية ان حققت أي تفوق ملحوظ على نظيرتها الايرانية إذ فازت ايران على قطر في آخر لقاء رسمي بينهما في الدوحة 3-2 ضمن تصفيات مونديال 2002، وكانت حينها ثاني مباراة لقطر بإشراف المدرب البوسني جمال الدين موسوفيتش خلفا للفرنسي فيليب تروسييه.

اميركا المكسيكي الى الدور نصف النهائي
بلغ اميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف الدور نصف النهائي في بطولة العالم للاندية في كرة القدم بفوزه الصعب على شونبوك الكوري الجنوبي 1-صفر امس الاثنين على الملعب الوطني في العاصمة اليابانية طوكيو.

وسجل ريكاردو روخاس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79.

وسيطر الفريق المكسيكي على مجريات الشوط الاول من المباراة التي تابعها من المدرجات الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة الاسباني.. وتفوق اميركا في منطقة الوسط التي انطلق منها لخلق العديد من الفرص التي لم يحسن المهاجمون استثمارها بالشكل المطلوب، فيما اكتفى شونبوك بالانكفاء الى الخلف منطلقا عبر هجمات مرتدة خجولة الى مرمى خصمه. هذا ويلتقي اميركا مع برشلونة بطل اوروبا الخميس المقبل في الدور نصف النهائي حيث يلعب ايضا الاهلي المصري مع انترناسيونال البرازيلي الاربعاء.

انكلترا تستضيف المانيا في افتتاح "ويمبلي"
اعلن مدرب منتخب المانيا لكرة القدم يواكيم لوف ان منتخبه سيلعب في ضيافة نظيره الانكليزي وديا في 22 اغسطس 2007 بمناسبة افتتاح ملعب "ويمبلي" بحلته الجديدة في العاصمة الانكليزية لندن.

وقال لوف ان الاتحاد الانكليزي لكرة القدم قدم دعوة رسمية الى نظيره الالماني بهذا الشأن ليلعب المنتخبان اول مباراة على الملعب الجديد بعدما تواجها في اكتوبرعام 2000 في آخر مباراة شهدها "ويمبلي" قبل هدمه وإعادة بنائه بشكل حديث.

وقد انتهت المباراة التي أجريت عامذاك ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان بفوزألمانيا بهدف وحيد.

تعادل ثمين لبرج بوعريريج مع الزمالك
خطف شباب اهلي برج بوعريريج الجزائري تعادلا ثمينا من مضيفه الزمالك المصري 2-2 امس الاثنين في القاهرة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى في ربع نهائي النسخة الرابعة من دوري ابطال العرب لكرة القدم.

وسجل بشير بوجليد (80 و90) هدفي برج بوعريريج، وعمرو زكي (30 من ركلة جزاء) وجمال حمزة (89) هدفي الزمالك.

العراقيون يحلمون بالطيران إلى نهائي اسياد الدوحة
العراقيون يحلمون بالطيران إلى نهائي اسياد الدوحة
فوز اهلي جدة على القادسية 6- صفر
فاز اهلي جدة السعودي على القادسية الكويتي 6-صفرأمس الاثنين في جدة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى في ربع نهائي النسخة الرابعة من دوري ابطال العرب لكرة القدم.

وسجل معنز الموسى (30) والتونسي خالد بدرة (37 من ركلة جزاء) ومالك معاذ (42 و75 و83 و88) الاهداف.

استقبال حافل لبرشلونة في طوكيو
لقي برشلونة بطل اسبانيا ودوري ابطال اوروبا استقبالا حافلا لدى وصوله الى مطار ناريتا في طريقه للمشاركة في بطولة العالم للاندية في كرة القدم التي تستضيفها اليابان حتى 17 الجاري.

وتجمع حوالي 200 من المشجعين والصحافيين ورجال الامن لتحية الفريق الكاتالوني عند وصوله الى المطار أمس الاثنين حيث ارتدى 100 من هؤلاء المشجعين قمصان برشلونة حاملين لافتات تحيي لاعبي الفريق الساعي الى احراز اول لقب قاري في تاريخه بعدما فشل بهذا الامر في ظهوره الوحيد عام 1992 عندما سقط امام ساو باولو البرازيلي 1-2 على الكأس القارية، رغم ان الفريق ضم عامذاك نخبة من نجوم الكرة العالمية بقيادة المدرب الهولندي يوهان كرويف.. وقال نجم الفريق البرازيلي رونالدينيو: "الفوز بلقب هذه المسابقة التي لم يحرزها فريقنا سابقا سيكون سيناريو مرض لإنهاء عام من النجاحات بافضل طريقة ممكنة، وسنفعل ما بوسعنا للوصول الى هدفنا المنشود في النهاية".

من جهته، قال مدرب الفريق الهولندي فرانك ريكارد: "نتحضر لخوض بطولة مهمة الى ابعد الحدود، ونشعر بالسعادة للمشاركة على هذا المستوى العالمي".

واعتبر رئيس النادي جوان لابورتا ان فريقه يدخل البطولة بتركيز كامل لاحراز اللقب واضافة الكأس الى خزائن النادي: "لكن الامر لن يكون سهلا كما يعتقد البعض".. ويلتقي فريق برشلونة الخميس المقبل في الدور نصف النهائي مع فريق اميركا دي مكسيكو المكسيكي الذي فاز أمس بصعوبة على شونبوك الكوري الجنوبي بهدف مقابل لا شيء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى