الدوري الاميركي للمحترفين: تألق فردي لوايد وكارتر و1000 انتصار في رصيد سلون واشنطن 12-12

> «الأيام الرياضي» ا،ف،ب :

>
الدوري الاميركي للمحترفين
الدوري الاميركي للمحترفين
شهدت مباريات امس الثلاثاء في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة تألقا فرديا لدواين وايد نجم ميامي هيت وفينس كارتر نجم نيوجرزي نتس، اذ سجل كل منهما 37 نقطة ليساهما في شكل اساسي بفوز فريقهما على تورونتو رابتورز وممفيس غريزليز على التوالي ففي ميامي، عادل وايد رقمه الشخصي الاعلى هذا الموسم بتسجيله 37 نقطة منحت ميامي هيت حامل اللقب فوزا مهما على ضيفه تورونتو رابتورز 99-77. وهذه هي المرة الثالثة هذا الموسم التي يسجل فيها وايد 37 نقطة بعد نجاحه في تحقيق الانجاز عينه امام دنفر ناغتس واتلانتا هوكس على التوالي منتصف الشهر الماضي.

وتقدم تورونتو بفارق نقطة 25-24 عند بداية الربع الثاني بعد سلة من موريس بترسون، الا ان اصحاب الارض سجلوا 18 نقطة متتالية مقابل سلة واحدة فقط للضيوف مما منحهم افضلية حاسمة اثر تقدمهم 42-27. وواصل ميامي زحفه الهجومي حيث تخطى وايد اوجاع الاسنان التي كادت تبعده عن المباراة فسجل 11 نقطة متتالية لينتهي الربع الثاني 58-38 لصالح ميامي الذي حقق فوزها الرابع فقط في عشر مباريات خاضها على ارضه.. وكان افضل مسجل عند الخاسر الذي لعب للمباراة الثانية على التوالي في غياب هدافه الاول كريس بوش المصاب في ركبته اليسرى، انطوني باركر برصيد 18 نقطة. واستعاد نيوجرزي نتس نغمة الفوز على حساب ضيفه ممفيس غريزليز 105-92، بفضل نجمه كارتر الذي سجل 37 نقطة منها 9 ثلاثيات.. وسجل ريتشارد جفرسون 16 نقطة اخرى لنيوجرزي الذي كان قد سقط في مباراتيه الاخيرتين بصعوبة امام فينيكس صنز وبوسطن سلتيكس.

كما برز صانع العاب نيوجرزي جايسون كيد الذي ارتقى الى المركز الثالث على لائحة افضل محققي "تريبل دبل"(79 مرة) امام وايلت شامبرلين بعدما نجح في تسجيل 12 نقطة الى 13 تمريرة حاسمة و10 كرات مرتدة.

اما ناحية الخاسر الذي بدا بعيدا عن مستواه طوال وقت المباراة وخصوصا في الربع الاول حيث سجل 10 نقاط فقط (الادنى له هذا الموسم)، فكان شاكي اتكينز الافضل برصيد 26 نقطة.

ودخل مدرب يوتا جاز جيري سلون نادي المدربين الذين حققوا 1000 انتصار في مسيرتهم في الدوري بعد فوز فريقه على ضيفه دالاس مافريكس 101-79.

وحمل الفوز طعما خاصا لسلون الذي اصبح خامس مدرب يحقق هذا الانجاز.

اذ تمكن من اسقاط دالاس الذي فاز في مبارياته السبع من اصل ثماني الاخيرة في مواجهة يوتا، الى احتفاظ الاخير بأفضل سجل بين فرق الدوري هذا الموسم بـ 16 انتصارا مقابل 5 هزائم فقط.

وكان كارلوس بوتزر افضل مسجل للفائز برصيد 31 نقطة الى 11 كرة مرتدة، فيما سجل للخاسر الالماني ديرك نوفيتسكي 26 نقطة الى 11 كرة مرتدة.

وفي المباريات الاخرى، فاز فينيكس صنز على اورلاندو ماجيك 103-89، وبوسطن سلتيكس على نيويورك نيكس 97-90، و بورتلاند ترايل بلايزرز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 81-79، ونيو اورليانز هورنتس على كليفلاند كافالييرز 95-89، وشيكاغو بولز على انديانا بيسرز 106-91، وسان انطونيو سبيرز على لوس انجليس كليبرز 103-81.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى