توقف الدراسة في ثلاث مدارس في رصد لليوم الرابع على التوالي

> رصد «الأيام» قائد زيد ثابت:

> لليوم الرابع على التوالي ظل العمل التربوي متوقفا في ثلاث مدارس في مديرية رصد بمحافظة أبين، وهي: مدرسة عبادي ثابث للتعليم الأساسي ومدرسة الوسطي للتعليم الأساسي .

أما المدرسة الثالثة فهي ثانوية المنصورة، الواقعة في اطار تجمع الرباط التعليمي التي تفتقر الى حد كبير للمعلمين المتخصصين في أكثر من مادة علمية وأدبية مما تسبب في تعليق الدراسة في الصف الثالث ثانوي منذ بداية العام بالقسمين العلمي والأدبي وكذا تعليق أكثر من مادة في الصفين الأول والثاني ثانوي.

من جهته صرح الأخ محمد زين السنيدي، عضو المجلس المحلي المنتخب للدورة الثانية عن منطقة الرباط، بأن العمل متوقف في ثانوية المنصورة لليوم الرابع على التوالي في جميع الصفوف وكذلك مدرسة عبادي ثابت، التي أفاد بأن العمل متوقف فيها لليوم الرابع كذلك بسبب توقيف رواتب البدلاء. وفي السياق نفسه حمل مكتب التربية بالمديرية المسؤولية الكاملة لعدم تجاوبهم بجدية في حل مشكلة النقص في المعلمين.

من جهة أخرى أبدى عدد كبير من أهالي المنطقة وأولياء أمور الطلاب استياءهم واستغرابهم لما يحدث ويترتب عليه من آثار مستقبلية ضحاياها الطلاب ، محملين المجلس المحلي المسؤولية لعدم اتخاذ ما يلزم تجاه المشكلة، متسائلين عن أسباب تعليق الدراسة في الصف الثالث ثانوي منذ بداية العام وترك أبنائهم في المنازل دون تعليم وهم في انتظار امتحان وزاري.

مطالبين التدخل العاجل وبأسرع وقت ممكن من قبل المجلس المحلي لمعاقبة من تسبب في هذا التسيب الإداري وفتح المدارس المغلقة. الى ذلك وجَّه مدير التوجيه بمكتب التربية عفيف عمر عبدالله، الى مدراء المدارس المغلقة وهيئة التدريس مذكرة مفادها ضرورة فتح المدارس وإشعار الطلاب بالحضور، كما حذر من العواقب في حال عدم أخذ الأمر بجدية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى