انتر ميلان يسعى الى تحقيق فوز تاسع على التوالي ورونالدينيو أفضل لاعب في العالم بحسب ماركا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
انتر ميلان
انتر ميلان
يتطلع انتر ميلان المتصدر الى تحقيق فوزه التاسع على التوالي عندما يلاقي ضيفه ميسينا غدا الاحد على ملعب "جيوسيبي مياتزا" في المرحلة السادسة عشرة من بطولة ايطاليا.

وواصل الانتر الاسبوع الماضي مسيرته الناجحة محافظا على سجله خاليا من الهزائم منذ 16 مباراة في الدوري المحلي (الموسمين الماضي والحالي)، وذلك بعد اسقاطه امبولي 3-صفر ليبتعد في الصدارة بفارق 7 نقاط مستفيدا من خسارة ملاحقه المباشر روما امام غريمه التقليدي لاتسيو صفر-3.

وليس مستبعدا تجديد الانتر الفوز على ميسينا بعدما اقصاه من مسابقة الكأس المحلية، وخصوصا بعودة الفرنسي باتريك فييرا والبرازيلي مايكون بعد انتهاء عقوبة ايقافهما، في موازاة اعتماده على الثنائي الهجومي الضارب الارجنتيني هرنان كريسبو والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

ويفترض على روما الذي لم يهضم بعد طعم الهزيمة القاسية على يد جاره لاتسيو الفوز على باليرمو الثالث للحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب، وهذا الامر ليس بعيد المنال وخصوصا ان الفريق الضيف يعاني من غياب لاعبين عدة ابرزهم ايمو ديانا وتشيزاري بوفو وفابريتسيو بيافا وفرانكو بريينزا.

ويلعب في المباريات الاخرى، فيورنتينا مع ميلان، واودينيزي مع كالياري، واسكولي مع تورينو، وكاتانيا مع امبولي، وليفورنو مع لاتسيو، وبارما مع كييفو، وريجينا مع سمبدوريا، وسيينا مع اتالانتا.

انكلترا

يخوض مانشستر يونايتد المتصدر غمار الرحلة الى "ابتون بارك" لمواجهة وست هام يونايتد بثقة كبيرة غدا الاحد في المرحلة الثامنة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم، وخصوصا انه فاز في مبارياته الـ11 من اصل 12 الاخيرة.

ولا يستبعد ان يضيف "الشياطين الحمر" ثلاث نقاط اضافية الى رصيدهم بالنظر الى المشاكل الجمة التي يعانيها أصحاب الارض، حيث يقبع اللندنيون في المرتبة 18، الأمر الذي أدى الى اقالة المدرب الن بارديو وتعيين الن كاربشلي صديق مدرب مانشستر "السير" الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الذي نصحه بالموافقة على استلام المهمة عندما عرضت عليه.

الا أن فيرغوسون لن يتوانى عن تحويل بداية عمل صديقه الى كابوس حقيقي بفضل نجومه المتألقين الدولي واين روني والفرنسي لويس ساها والويلزي راين غيغز والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويسعى تشلسي حامل اللقب الى مواصلة الضغط على مانشستر يونايتد عبر العودة بالنقاط الثلاث من ملعب "غوديسون بارك" الخاص بمضيفه ايفرتون عندما يحل ضيفا عليه.

ويحتل تشلسي المركز الثاني على لائحة الترتيب بفارق 5 نقاط عن مانشستر.

وكان تشلسي قد خاض تجربة ناجحة منتصف الاسبوع الحالي بفوزه على ضيفه نيوكاسل 1-صفر في مباراة مؤجلة، الا ان هذا الفوز جاء بصعوبة حيث بدا التوتر على رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو طوال وقت المباراة.

واعتبر الجناح الايسر الهولندي اريين روبن افضل لاعبي "البلوز" امام نيوكاسل ان فريقه لن يستسلم بالسهولة التي يعتقدها البعض بل سيقاتل حتى اللحظات الاخيرة للدفاع عن اللقب الذي احرزه في الموسمين الماضيين.

وقال روبن: "الطريق طويلة حتى النهاية ولدينا الثقة الكاملة بإمكان إحراز اللقب .. يجب التركيز على كل مباراة ومواصلة حصد الانتصارات وخصوصا ان مانشستر سيلعب مباريات صعبة في الفترة اللاحقة".

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد
ويستضيف ارسنال الثالث بورتسموث الرابع اليوم السبت على "ستاد الامارات" في مباراة ستشهد عودة المدافع سول كامبل الى لندن لمواجهة فريقه السابق الذي تركه الصيف الماضي بعدما قاده الى احراز اللقب مرتين عامي 2002 و2004م.

ويدرك بورتسموث الذي قدم مستوى لافتا منذ بداية الموسم ان الفوز سيؤمن له خطف المركز الثالث من مضيفه الذي يسبقه بنقطة واحدة فقط.

ويلعب في المباريات الاخرى، تشارلتون مع ليفربول، ونيوكاسل مع واتفورد، وريدينغ مع بلاكبيرن، وويغان مع شيفيلد يونايتد، واستون فيلا مع بولتون، ومانشستر سيتي مع توتنهام، وفولهام مع ميدلزبره.

اسبانيا

ستكون الفرصة متاحة امام اشبيلية للارتقاء الى الصدارة عندما يحل ضيفا على جاره ريكرياتيفو هويلفا غدا الاحد على ملعب "نويفو كولومبينو" في المرحلة الخامسة عشرة من بطولة اسبانيا.

ويحتل اشبيلية المركز الثاني بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر والذي لن يلعب في هذه المرحلة بفعل مشاركته في بطولة العالم للاندية حيث سيخوض غدا المباراة النهائية امام انترناسيونال البرازيلي.

الا أن مهمة بطل كأس الاتحاد الاوروبي لن تكون سهلة الى ابعد الحدود بالنظر الى عدم تحقيقه نتائج طيبة خارج ارضه، فيما لم يتذوق ريكرياتيفو طعم الهزيمة على ارضه الا في مناسبتين.

ويعود الى تشكيلة المدرب خواندي راموس متصدر قائمة الهدافين المالي فريدريك كانوتيه (11 هدفا بالتساوي مع البرازيلي رونالدينيو والارجنتيني دييغو ميليلتو)، الذي شفي من اصابة تعرض لها امام ريال مدريد الاسبوع الماضي، بيد ان اشبيلية سيفتقد لخدمات المدافع الصربي ايفيكا دراغوتينوفيتش ولاعب الوسط الايطالي انزو ماريسكا اضافة الى الدولي انطونيو بويرتا المصاب في ركبته وخافي نافارو الموقوف.

اما ريال مدريد الثالث الذي لقي خسارة مؤلمة امام اشبيلية نفسه (1-2) الاسبوع الماضي، فسيواجه مهمة لا تخلو من الصعوبة امام مضيفه اسبانيول على الملعب الاولمبي في برشلونة.

ريال مدريد
ريال مدريد
ويبدو اسبانيول في افضل حالاته كونه لم يخسر في مبارياته العشر الاخيرة، علما انه اسقط ريال مدريد في الموسمين الماضيين (1-صفر) على الملعب عينه.

وعاد الى تمارين ريال مدريد البرازيليان رونالدو وروبرتو كارلوس بعد غيابهما لأيام معدودة بسبب اصابات طفيفة، فيما يغيب عنه الانكليزي ديفيد بيكهام الموقوف، مقابل غياب افضل لاعبي اسبانيول البرت رييرا للسبب ذاته.

ويلعب في المباريات الاخرى، مايوركا مع راسينغ سانتاندر، وديبورتفو لا كورونا مع اتلتيك بيلباو، وسرقسطة مع فالنسيا، وليفانتي مع سلتا فيغو، وسوسييداد مع جيمناستيك، وفياريال مع اوساسونا، واتلتيكو مدريد مع خيتافي.

فرنسا

يلتقي ليون حامل اللقب والمتصدر مع مضيفه لنس الثاني غدا الأحد على ملعب "فيليكس بولارت" في قمة مباريات المرحلة الثامنة عشرة من بطولة فرنسا.

ومما لا شك فيه ان فوز ليون سيقضي على المنافسة بشكل اكبر كونه يبتعد في الصدارة بفارق 14 نقطة، وهو الذي ضمن احراز لقب بطل الذهاب في طريقه الى احراز لقب سادس على التوالي.

وربما يستفيد لنس من اصابة بعض لاعبي ليون الاساسيين ومنهم الهداف البرازيلي فريد والمهاجم النروجي جون كارو والشاب كريم بنزيمة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة سيلفان ويلتورد.

وتشير الاحصاءات إلى تفوق واضح للنس على منافسه في المواجهات الـ39 التي جمعتهما على ملعب "فيليكس بولارت" حيث لقي الخسارة في 8 مناسبات فقط.

ويلعب في المباريات الاخرى، نانسي مع مرسيليا، ولو مان مع تولوز، وموناكو مع سوشو، ونانت مع بوردو، ورين مع تروا، وسيدان مع ليل، وسانت اتيان مع فالنسيان، وباريس سان جرمان مع نيس، واوكسير مع لوريان.

ريال مدريد يضم الارجنتيني

هيغوين حتى 2013

أعلن نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم يوم أمس الأول الخميس ان الارجنتيني الشاب غونزالو هيغوين مهاجم ريفر بلايت وقع على عقد معه حتى2013م.

وجاء في بيان مقتضب للنادي الملكي الاسباني ان "ريال مدريد وريفر بلايت توصلا أمس الى اتفاق حول انتقال المهاجم غونزالو هيغوين".

واضاف "سيلتحق اللاعب بزملائه في الاول من يناير المقبل وسيرتبط بريال مدريد حتى 30 يونيو 2013".

ولم يفصح ريال مدريد عن قيمة الصفقة التي قدرتها صحيفة ماركا بنحو 13 مليون يورو.

وكان صحيفة "آس" الرياضية الاسبانية ذكرت الاربعاء الماضي ان لاعب وسط بوكا جونيورز، الارجنتيني فرناندو غاغو سيوقع عقدا مع نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم الذي سيقدمه للصحافة الاثنين المقبل.

وكشفت الصحيفة ان غاغو سيصل الخميس القادم الى مدريد من اجل اجراء الزيارة الطبية الروتينية قبل ان يوقع على عقد ينتهي عام 2012 مقابل 15 مليون يورو وراتب سنوي يصل الى 5ر1 مليون يورو.

ليمان قد يترك ارسنال للانتقال الى اشبيلية

ليون
ليون
أفادت صحيفة "تايمز" الانكليزية ان حارس مرمى ارسنال الالماني الدولي ينس ليمان قد يترك الفريق نهاية الموسم الحالي للانتقال إلى اشبيلية الاسباني بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم الماضي.

وينتهي عقد ليمان (37 عاما) الصيف المقبل، ولا يتوقع ان يمنحه المدرب الفرنسي ارسين فينغر فرصة تمديد عقده لاكثر من عام اضافي بالنظر الى السياسة التي يتبعها الاخير حيث يرفض تمديد عقد اي من لاعبيه الذين تجاوزوا الثلاثين من العمر لاكثر من موسم.

ويمكن لليمان ان يوقع على عقد مبدئي مع النادي الاسباني بحلول العام الجديد، وهو الامر الذي لن يستطيع معارضته النادي الانكليزي المهتم بالحارس الالماني الآخر رومان فايدنفلر (26 عاما) الذي حل بديلا لليمان في بوروسيا دورتموند عند انتقال الاخير الى ارسنال عام 2003م.

نيوكاسل في طريقه للانتقال الى عهدة مالكين اجانب

يبدو نيوكاسل يونايتد الانكليزي في طريقه ليصبح احد الاندية الانكليزية التي تنتقل ملكيتها الى مستثمرين اجانب بحسب تقارير صحافية انكليزية.

وقالت صحيفة "دايلي مايل" ان النادي يتحضر لإصدار بيان يعلن فيه صحة خبر نقل الملكية الى "يونايتد بنك" السويسري وشركة بوليغون الاميركية المتخصصة في شؤون ادارة الاموال.

وقدرت الصفقة المشتركة بحوالي 227 مليون جنيه استرليني (445 مليون دولار)، ويفترض ان توضع اللمسات النهائية عليها في بداية العام الجديد.

وذكرت التقارير ان عائلة شيبيرد المتمثلة برئيس مجلس الادارة فريدي شيبيرد ستعود الصفقة عليها بمبلغ 68 مليون جنيه، فيما سيمنح مدرب الفريق غلين رودر ميزانية قدرها 20 مليون جنيه لتدعيم صفوف الفريق.

وكانت اندية مانشستر يونايتد ووست هام وتشلسي واستون فيلا قد انتقلت ملكيتها الى مستثمرين اجانب، فيما ينتظر ان تقدم شركة "دبي انترناشيونال كابيتال" في الاسابيع القليلة المقبلة، عرضا قد تصل قيمته الى 450 مليون جنيه استرليني لامتلاك نادي ليفربول.

فيردر بريمن اجرى محادثات "ايجابية جدا" مع هدافه كلوزه

اعلن المدير العام لنادي فيردر بريمن متصدر الدوري الالماني لكرة القدم ووصيف بطل العام الماضي، كلاوس الوفس يوم أمس الأول الخميس انه اجرى محادثات "ايجابية جدا" مع المهاجم ميروسلاف كلوزه بشأن احتمال تمديد عقده.

وأوضح الدولي السابق الوفس "أجرينا محادثات ايجابية واتفقنا على أن نواصل هذه المحادثات في يناير".

علما بأن عقد كلوزه هداف مونديال 2006 برصيد 5 اهداف، ينتهي في يونيو 2008م.

وتبدي عدة اندية اهتماما بضم كلوزه (28 عاما) منها يوفنتوس الايطالي ومانشستر يونايتد الانكليزي، وقد اعرب اللاعب مؤخرا عن رغبته في تجريب بطولة أخرى في بلد آخر مع انه يعتبر ان فيردر بـريمن بأسلوبه الهجومي هو الفريق المثالي.

وكان كلوزه انتقل من باير ليفركوزن الذي دافع عن الوانه من 1994 الى 2004، الى فيردر بريمن، وقد سجل 94 هدفا في 192 مباراة إضافة الى 33 هدفا في 67 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

سرقسطة يرفض عرضا من ليون لضم ميليتو

ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية امس الأول الخميس ان سرقسطة رفض عرضا من ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الخمسة الاخيرة لضم مهاجمه وهدافه الارجنتيني دييغو ميليتو.

وأوضحت الصحيفة ان عرض ليون للحصول على خدمات ميليتو الذي يتصدر مع البرازيلي رونالدينيو (برشلونة) والمالي فريديريك كانوتيه (اشبيلية) ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا، تضمن دفع مبلغ 20 مليون يورو والتنازل عن المهاجمين البرازيلي فريد والنروجي جون كارو للفريق الاسباني.

ويعتبر اللاعب دييغو ميليتو (27 عاما) الذي يلعب شقيقه غابريال مدافعا في صفوف فريق نادي سرقسطة ايضا، أحد أهم عناصر الفريق الذي يحتل حاليا المركز الرابع في ترتيب الدوري الاسباني.

وأشارت الصحيفة الى أن سرقسطة نفذ خيار الشراء الذي يتضمنه عقد ميليتو لدى انتقاله من جنوى الايطالي ودفع للاخير مبلغ 5 ملايين يورو.

رونالدينيو
رونالدينيو
برشلونة يسحق اميركا ويتأهل الى المباراة النهائية

قدم برشلونة الاسباني بطل اوروبا اداء قويا ملحقا خسارة ساحقة ببطل الكونكاكاف اميركا دي مكسيكو المكسيكي 4-صفر يوم أمس الأول الخميس في يوكوهاما في ثانية مباراتي الدور نصف النهائي لبطولة العالم للاندية في كرة القدم التي تستضيفها اليابان حتى الاحد المقبل.

وسجل الاهداف الايسلندي ايدور غوديونسون (11) والمكسيكي رافايل ماركيز(30) والبرازيلي رونالدينيو (65) والبرتغالي ديكو (85).

وكان انترناسيونال البرازيلي فاز امس الأول في اولى مباراتي الدور نصف النهائي على الاهلي المصري 2-1.

ويلتقي برشلونة مع انترناسيونال غدا الأحد في المباراة النهائية.

وخاض برشلونة مباراته الاولى في هذه البطولة، فيما كانت الثانية بالنسبة لأميركا الذي سبق ان اقصى في الدور ربع النهائي شونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا 1-صفر، الا ان الفريق الاسباني بدا متأقلما الى ابعد الحدود ومتفوقا على منافسه من النواحي كافة وسط تقديمه لعبا جماعيا مميزا منحه افضلية واضحة وخصوصا في منطقة وسط الملعب.

قاد المباراة الحكم الكولومبي اوسكار رويز.

رونالدينيو افضل لاعب في العالم بحسب ماركا

أكدت صحيفة "ماركا" الاسبانية بأن مهاجم برشلونة ومنتخب البرازيل لكرة القدم رونالدينيو حصل على لقب افضل لاعب في العالم الذي يمنحه سنويا الاتحاد الدولي (فيفا)..واذا كانت معلومات الصحيفة الاسبانية صحيحة فإن اللقب سيكون الثالث لرونالدينيو على التوالي وسينال جائزته في حفل يقام في 18 الحالي في زيوريخ.

وسيصبح رونالدينيو بالتالي ثالث لاعب يحرز اللقب ثلاث مرات بعد مواطنه رونالدو وصانع الالعاب الفرنسي الفذ زين الدين زيدان، لكنه الاول الذي يفوز به ثلاث مرات متتالية.

وكشفت الصحيفة بأن مدافع منتخب ايطاليا ونادي ريال مدريد اسباني فابيو كانافارو حصل على المركز الثاني، في حين جاء زيدان المعتزل ثالثا.

وأوضحت الصحيفة بأن زيدان سيتسلم خلال الحفل جائزة افضل لاعب في بطولة العالم الاخيرة في المانيا متفوقا على كانافارو ومواطنه اندريا بيرلو.

تأييد الحكم بسجن الحكم الالماني هويتسر في فضيحة تلاعب بنتائج مباريات

أيدت محكمة استئناف عليا في المانيا أمس الجمعة الحكم بالسجن لمدة عامين وخمسة اشهر الذي صدر ضد الحكم الالماني السابق روبرت هويتسر عام 2005 بسبب التلاعب في نتائج مباريات.

وثبتت ادانة هويتسر (27 عاما) بتهمة التلاعب في نتائج المباريات كجزء من عملية مراهنات بلغت قيمتها مليوني يورو (2.64 مليون دولار) لطخت سمعة الكرة الالمانية قبل نهائيات كأس العالم الماضية التي استضافتها المانيا خلال شهري يونيو ويوليو. ورفضت محكمة العدل الاتحادية في لايبزيج الالتماسات المقدمة من الحكم هويتسر وخمسة متهمين آخرين ضد الحكم الصادر من محكمة في برلين في نوفمبر من العام الماضي.

يعتبر قرار المحكمة مفاجأة بعد تصريح المدعي العام الاتحادي هارتموت شنايدر الشهر الماضي بأنه ينبغي الغاء الحكم الصادر على هويتسر لأن تصرفاته لم تخرق بوضوح أي قوانين.

وقال شنايدر ان محكمة برلين لم تدرس الاحكام السابقة في قضايا مماثلة بصورة صحيحة وأنها اتخذت قرارا "سطحيا بدرجة كبيرة" بسبب ضغط الرأي العام لحسم القضية قبل كأس العالم.

واعترف هويتسر بالتلاعب في نتائج المباريات في أكبر فضيحة تهز الكرة الالمانية خلال اكثر من ثلاثين عاما.

وثبتت ادانته بتهمة التلاعب بالنتائج مقابل الحصول على مبالغ من الكرواتي انتي سابينا كما أدين في ست حالات بالتحريض على التلاعب.

وفي احدى هذه الحالات منح هويتسر ركلتي جزاء لفريق بادربورن الذي يلعب في دوري المناطق بالاضافة الى طرده احد لاعبي هامبورج المنافس ليساعد الفريق على تعويض تأخره بهدفين وليفوز في بطولة كاس المانيا.

وذكرت عريضة الاتهام أن سابينا حقق اكثر من 750 ألف يورو من وراء فوز بادربورن بأربعة اهداف مقابل هدفين. وكانت حصة هويتسر 67 الف يورو بالاضافة الى جهاز تلفزيون باهظ الثمن مقابل المباريات التسع التي تلاعب في نتائجها او حاول التلاعب فيها.

فرض غرامة على مدرب آرسنال لمشاجرته مع المدرب السابق لويستهام

فرضت غرامة بمبلغ عشرة آلاف جنيه إسترليني على آرسين فينجر المدير الفني لفريق آرسنال الانجليزي لكرة القدم بسبب مشاجرته مع ألان بارديو المدير الفني السابق لويستهام خلال مباراة جمعت بين الفريقين في نوفمبر الماضي.

وقام المدرب الفرنسي فينجر بدفع بارديو على حدود الملعب عندما سجل ويستهام هدفه الوحيد في المباراة التي جرت بين الفريقين ضمن منافسات الدوري الانجليزي.

وتردد أن فينجر غضب من "الاحتفال الزائد عن الحد" لبارديو.

وقام الحكم الرابع بالفصل بين المدربين حينذاك.. ورفض فينجر بعدها مصافحة بارديو باليد .. كذلك رفض التحدث إلى الاعلاميين. واتهم الاتحاد الانجليزي فينجر بالسلوك غير اللائق وحذره من تكرار ذلك في المستقبل.ونفى بارديو الذي أقيل من منصبه يوم الاثنين الماضي، التهم الموجهة إليه وطالب بعقد جلسة سماع شخصية معه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى