17ديسمبر - 21ديسمبر 2006م الرئيس الفخري للمهرجان الاستاذ عبدالله فاضل فارع برعاية الاستاذ أحمد محمد الكحلاني .. مهرجان عدن الثقافي- الدورة الثانية (وميض الأرض.. وتر المحبة)

> «الأيام» متابعات:

> في الحفل الذي نظمته الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين صباح أمس السبت 16/12بقاعة كلية التربية بعدن، جرت فعاليات تكريم الأدباء محمد أحمد عبدالولي، عبدالله هادي سبيت، يوسف الشحاري، القرشي عبدالرحيم سلام، عبدالودود سيف، سلطان ناجي، إسماعيل الوريث،متقدم على متأخر، فالكل في رفعة المقام واحد، وسنظل نسعى حتى يكون لنا الفخر بأن نلتقي كل عام فنحتفي بالمبدع اليمني مؤسساً كان أم سائراً على الدرب».

حضر حفل تكريم الأدباء الاخوة رئيس وأعضاء الأمانة العامة للاتحاد والأمين العام للاتحاد الأديبة هدى أبلان وسعادة عماد الدين فايز القنصل العام لمصر العربية بعدن وعدد من الأدباء والكتاب المهتمين.

كلمة الأدباء المكرمين ألقاها الأستاذ الأديب الشاعر فريد بركات، وقال فيها:«ماذا أقول؟!

لا أحب قول الكلمات، ولاسيما في مثل هذه المناسبات.. على أنها فرصة للتأمل ومواصلة طرح الأسئلة على الجميع، بدءاً بالمبدعين في جميع مجالات الأجناس الأدبية والفنية والنقدية، وانتهاء بالإنسان والأوطان والتحديث والفكر والمعرفة!

ما هو موقع الأ وتاريخها الناصع الج الأدباء والكتاب اليمنيين، لهو الوفاء والعرفان الأصيل الجليل لهؤلاء الرواد وأدوارهم وبصماتهم التاريخية البارزة في مسيرة الاتحاد المستمرة الصاعدة، المظفرة. إن هذا اليوم الشامخ، شموخ الشعب اليمني المكافح، يوم الأديب والكاتب اليمني سيدخل التاريخ من أوسع أبوابه بأحرف من نور . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

احتفائية بالأستاذ الدكتور جعفر الظفاري
برعاية جامعة عدن

المحاور: قر 17 ديسمبر 11 صباحا. بكلية الآداب.

فعالية مسائية: ندوة عن الترجمة: الترجمة في اليمن للدكتور أبوبكر محسن الحامد. الترجمة الأدبية: د. مسعود عمشوش. التعقيب: حامد جامع. إدارة الندوة: شوقي شفيق. الساعة 6 مساء في مقر الاتحاد.

احتفائية بالأستاذ أحمد عمر بن سلمان
المحاور: ندوة: ق الساعة 10 صباحاً بكلية التربية.

شعرنا في لغة الآخر: قراءات شعرية لشعراء يمنيين بالعربية من قراءاتهم مع تجرمتها الى الانجليزية والفرنسية يقدمها 12 من طلاب قسمي اللغة الانجليزية والفرنسية بكليتي التربية والأداب جامعة عدن.

إدارة الندوة: د. مبارك الخليفة. الاثنين 18 ديسمبر الساعة 12 ظهرا، بكلية التربية.

فعالية مسائية: أمسية شعرية: أحمد السلامي، اعتدال عمر محسن الكثيري، أمين ميسري، رائد القاضي، سعد الحيمي، سوسن العريقي، طه الجلد، عبدالحميد الحمامي، عمار النجار، عمر محمد عمر، عمرو الارياني، فاطمة محفوظ، كمال اليماني، مازن توفيق، وضاح اليمن خالد الحريري. التقييم النقدي: د. سعيد سالم الحريري، التقديم: د. عبده يحيى صالح، المكان مقر اتحاد الادباء خورمكسر.

الجابري دوحة الشعر والغناء

احتفائية بالاستاذ أحمد الجابري برعاية مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة

المحاور: كلمة الراعي.

ندوة: الآداب.

فعالية مسائية: نماذج غنائية من شعر أحمد الجابري: الفنانون أنور مبارك، فيصل الصلاحي، نجيب سعيد ثابت، وبمشاركة فرقة نسائم عدن بقيادة الفنان سالم الحطاب. إدارة الفعالية :شوقي شفيق. الثلاثاء 19 ديسمبر الساعة 6 مساء، فندق عدن- قاعة سبأ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى