انطلاق فعاليات مهرجان عدن الثقافي (وميض الأرض..وتر المحبة)

> عدن «الأيام» خاص:

>
لحظة تسلم الأستاذ أحمد عمر بن سلمان درع الشهادة التقديرية من الأخ المحافظ
لحظة تسلم الأستاذ أحمد عمر بن سلمان درع الشهادة التقديرية من الأخ المحافظ
بدأت يوم أمس فعاليات مهرجان عدن الثقافي الذي ينظمه اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع عدن تحت شعار :(وميض الأرض.. وتر المحبة),وفي حفل افتتاح المهرجان ألقى الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن كلمة أشار فيها إلى أهمية هذه التظاهرة الثقافية التي تعبر عن انطلاقة لحقبة جديدة من عمر اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين.

وأضاف :«إنها مرآة جمالية تستدرج الفرح المتوهج من نور مدينة عدن التي تحتضن المهرجان بمداراته الإبداعية والرفيعة وتجليات مثقفيها وأدبائها وشعرائها وفنانيها كونها واجهة حضارية تجسد فيها إبداعات الوطن اليمني» مشيداً بالجهود التي قدمها الشاعر الأديب عبدالله فاضل رائد الحركة التنويرية.

كما ألقت الأخت هدى أبلان، الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين كلمة تطرقت فيها إلى الجهود التي يبذلها فرع الاتحاد في محافظة عدن في تنظيم مثل هذه المهرجانات الثقافية الإبداعية، والريادية للاتحاد في قيادة فكر الوطن .

وفي نهاية الحفل تم تقديم تروس الشهادات التقديرية حيت تم تكريم كل من: أ. د. جعفر الظفاري الذي استلم الشهادة نيابة عنه الشاعر عمرو الإرياني، أ. أحمد عمر بن سلمان، أ. أحمد الجابري الذي أوكل الأخ الشاعر علي مهدي المحلتي لاستلام الشهادة، والشخصية القانونية والاجتماعية المحامية راقية حميدان التي استلمت الشهادة نيابة عنها الشاعرة سوسن العريقي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى