اتفاق بين المؤتمر والإصلاح يلغي الانتخابات التكميلية في مديرية بعمران

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> من المتوقع أن تجرى صباح اليوم الثلاثاء الانتخابات التكميلية في ثمانية مراكز اقتراع بمديرية (العشة) بمحافظة عمران، التي توقفت فيها عملية الاقتراع أثناء الانتخابات المحلية والرئاسية في العشرين من سبتمبر الماضي، بسبب المشاكل التي نشبت بين قيادات في التجمع اليمني للاصلاح والمؤتمر الشعبي العام بالمديرية وتم خلالها تبادل لإطلاق النار وإحراق بعض الصناديق وسقوط عدد من الجرحى والمصابين.

وفي الوقت الذي سيتوجه فيه أبناء (العشة) الى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم ماتزال بعض قواعد حزب الإصلاح ترفض الالتزام بالاتفاق الذي كان قد أبرم قبل يومين بين عدد من مرشحي الإصلاح والمؤتمر بالمديرية برعاية العميد علي محسن الأحمر، قائد المنطقة الشمالية الشرقية قائد الفرقة الأولى مدرع، حيث قضى الاتفاق بعدم إجراء الانتخابات المقرر إجراؤها اليوم والاكتفاء بتعيين أحمد هادي الزجر، مرشح المؤتمر لمحلي المحافظة عن المديرية وتعيين صالح صالح العليي، مرشح الإصلاح لمحلي المحافظة أمينا عاماً لمحلي المديرية.

كما قضى الاتفاق ايضا بمنح حزب الاصلاح خمسة مراكز انتخابية بالمديرية ومنح حزب المؤتمر المراكز الثلاثة المتبقية وبدون اجراء عملية الاقتراع.

وافادت مصادر مطلعة بقيادة الاصلاح بالمحافظة بضرورة اجراء عملية الاقتراع اليوم الثلاثاء في المراكز الثمانية بمديرية العشة بعد ان تناولت بعض الوسائل الاعلامية خبر الاتفاق بين المؤتمر والاصلاح لتقاسم مقاعد العشة من دون انتخابات. وفي السياق نفسه وبناء على تعميم صادر من اللجنة العليا للانتخابات فإنه تم تجميد العملية الانتخابية في 9 مراكز انتخابية بمديرية ريدة التابعة لمحافظة عمران ولم يشر التعميم الى اسباب التجميد بالرغم من ان حكماً صدر الشهر المنصرم من محكمة استئناف عمران قضى بإعادة الانتخاب والاقتراع في المراكز التي جمدتها العليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى