اليوم إنتر ميلان ولاتسيو في مباراة قوية بالدوري الايطالي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات

>
الانتر يواجه اليوم لاتسيو
الانتر يواجه اليوم لاتسيو
تعمد ماسيمو موراتي رئيس نادي إنتر ميلان الايطالي لكرة القدم نشر التفاؤل والثقة في صفوف الفريق قبل مباراته المنتظرة أمام نادي لاتسيو ضمن منافسات الاسبوع السابع عشر بمسابقة دوري الدرجة الاولى الايطالي والتي ستجرى بالعاصمة الايطالية روما.

فبعد فوز إنتر المقنع على ميسينا في الدوري الايطالي 2/صفرالاحد الماضي محققا فوزه التاسع على التوالي في أفضل سلسلة انتصارات يحققها إنتر في تاريخه أكد موراتي أنه كان واثقا من فوز فريقه لانه "صلب وقوي بدنيا ولديه أسلوب لعب رائع".

واختص موراتي المهاجم السويدي العملاق زلاتان إبراهموفيتش بقدر خاص من الثناء إلى جانب عدد من اللاعبين الاخرين "الذين يستطيعون بمفردهم أن يغيروا نتيجة مباراة. إنني أفكر في (ألفارو)( ريكوبا) و(فيجو)و( كريسبو )و( فييرا)" دون أن ينسى مدرب الفريق.

حيث قال موراتي "أقول أحسنت لـ(روبرتو مانشيني) القادر على إبقاء الجميع على أرض الواقع .. فبعد كل هذه الانتصارات من السهل أن يبدأ الفرد في تمجيد نفسه وأن يفقد تركيزه".

وستكون مباراة منتصف الاسبوع على ملعب "استاديو أوليمبيكو ولا يختلف الوضع كثيرا في روما الذي ارتفعت معنوياته بشدة بعد فوزه 4/صفر على باليرمو في مباراته السابقة بالدوري الايطالي مما جعل الفريق يتجاوز صدمة خسارته صفر/3 من جاره وخصمه اللدود لاتسيو في وقت سابق.

واحتفظ باليرمو بالمركز الثالث بترتيب الدوري الايطالي برصيد 31 نقطة برغم خسارته الكبيرة من روما في بداية الاسبوع. وتنتظر باليرمو مهمة سهلة أمام المتواضع أسكولي اليوم.

بينما يحتل فريق كاتانيا كبرى مفاجآت الموسم في إيطاليا المركز الرابع بترتيب الدوري المحلي برصيد 23 نقطة ومعه مباراة مؤجلة قبل أن يواجه فريق آيه سي ميلان العملاق اليوم.

ويلتقي فريق أودينيزي الذي يقبع في المنطقة الهادئة بوسط جدول الدوري الايطالي مع أتالانتا أحد الفرق الوافدة حديثا على دوري الدرجة الاولى الايطالي والذي جمع حتى الان 21 نقطة منذ انطلاق الموسم متساويا مع كل من تورينو وليفورنو الذي سيزور سامبدوريا اليوم.

أما إمبولي الذي مازالت لديه مباراة مؤجلة أمام كاتانا فسيلتقي بسيينا اليوم ولكل منهما 19 نقطة. بينما يلتقي فيورنتينا بكالياري وكييفو فيرونا بريجينا وبارما بميسينا في بقية مباريات الاسبوع 17 التي ستجرى اليوم.

كانافارو ثاني لاعب إيطالي وأول مدافع يحرز لقب أفضل لاعب في العالم
أصبح الايطالي الدولي فابيو كانافارو أول مدافع يحرز لقب أفضل لاعب في العالم حيث فاز بالجائزة مساء أمس الأول الاثنين متفوقا على النجم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدينيو اللذين جاءا في المركزين الثاني والثالث في استطلاع الرأي الذي يجريه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سنويا. وقاد كانافارو إيطاليا للفوز بلقب كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخها حيث كان قائدا للمنتخب الايطالي الذي أحرز كأس العالم 2006 بألمانيا إثر الفوز على نظيره الفرنسي بضربات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية التي أقيمت في التاسع من يوليو الماضي.

واحتل كانافارو /33 عاما/ المركز الاول في استطلاع الرأي الذي يجريه فيفا لمدربي وقادة المنتخبات كل عام لاختيار أفضل لاعب في العالم. وجاء زيدان ورونالدينيو في المركزين الثاني والثالث.

وأصبح كانافارو ثاني لاعب إيطالي يحرز تلك الجائزة وذلك بعد مواطنه روبرتو باجيو الذي فاز بها عام .1993 وفاز كانافارو لاعب ريال مدريد الاسباني بلقب أفضل لاعب في أوروبا للعام الحالي أيضا وهو ما حققه باجيو قبل 13 عاما.

وقال كانافارو "إنها لحظة لا تصدق وتتوج العام الحالي بالنسبة لي." وكان رونالدينيو لاعب برشلونة أحرز لقب أفضل لاعب في العالم في العامين الماضيين 2004 و2005 فيما فاز به زيدان ثلاث مرات في أعوام 1998 و2000 و2002 وأحرز البرازيلي رونالدو لاعب ريال مدريد الاسباني لقب أفضل لاعبي العالم في عامي 1996 و.1997 وحصل كانافارو على 498 صوتا في استطلاع الرأي بينما حصل الفرنسي زيدان على 454 صوتا في المركز الثاني مقابل 380 صوتا لرونالدينيو في المركز الثالث.

ولم تكن فرص زيدان في الفوز باللقب كبيرة في العام الحالي باعتبار أنه أنهى مسيرته كلاعب وذلك إثر المباراة النهائية لكأس العالم 2006 والتي شهدت حصوله على البطاقة الحمراء إثر توجيهه نطحة في الصدر للايطالي ماركو ماتيرازي.

ورغم العروض الهائلة التي يقدمها رونالدينيو مع فريقه برشلونة إلا أنه اعترف أمس الأول الاثنين بأنه لم يكن في أفضل مستوياته مع المنتخب البرازيلي في كأس العالم الماضية بعدما خرج من دور الثمانية.

وجاء الفوز بالجائزة بعد 16 عاما من مسيرة كانافارو التي بدأها ضمن الشبان الذين جرى تكليفهم بالوقوف حول ملعب "نابولي" في المباراة التي جمعت بين إيطاليا والارجنتين في نصف نهائي كأس العالم .1990 وقال كانافارو حينذاك: "أرغب أن أصبح لاعب كرة قدم وفائزا بكأس العالم".

وبدأ كانافارو مسيرته الاحترافية بفريق نابولي في مارس عام 1993 وخاض 394 مباراة في الدوري الايطالي قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد.

وانضم كانافارو للفريق الاسباني في الصيف الماضي قادما من يوفينتوس الذي جرد من لقب الدوري الايطالي للموسمين الماضيين وهبط لدوري الدرجة الثانية مع خصم نقاط من رصيده إثر تورطه في فضيحة تلاعب بنتائج المباريات.

وكان كانافارو لعب أيضا في فريقي بارما وإنتر ميلان قبل أن ينضم ليوفنتوس.

وفاز المنتخب البرازيلي بجائزة أفضل منتخب في العام الحالي حيث يتصدر التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم للعام الخامس على التوالي.

وكانت جائزة اللعب النظيف من نصيب مشجعي كأس العالم 2006 التي أقيمت في ألمانيا من التاسع من يونيو الماضي ولمدة شهر واحد حيث أنهم لم يظهروا سلوكا مشرفا في المباريات الـ64 بالبطولة فقط ولكنهم احتفلوا بشكل لائق ومسالم في المهرجانات التي أقيمت بألمانيا حينذاك.

وقال جوزيف بلاتر رئيس فيفا: "كأس العالم الثامنة عشرة (الماضية) ستبقى في الاذهان طويلا بسبب المستوى الاستثنائي من الحماس والشغف الذي شهدته."

الثلاثي كانافارو وزيدان ورونالدينيو
الثلاثي كانافارو وزيدان ورونالدينيو
إيفرتون يطالب مورينيو بالتراجع عن اتهامه لجونسون

واصل نادي إيفرتون الانجليزي لكرة القدم مساء أمس الأول الاثنين حربه الكلامية ضد جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي حيث طالبه بالتراجع عن اتهامه للاعب أندريو جونسون مهاجم إيفرتون بأنه "لاعب لا يمكن الثقة به." وكان مورينيو أطلق ذلك التصريح عقب المباراة التي فاز فيها تشيلسي على مضيفه إيفرتون 3/2 الاحد الماضي على ملعب "جوديسون بارك" في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانجليزي والتي شهد شوطها الاول استخدام جونسون الخشونة مع هنريك هيلاريو حارس مرمى تشيلسي والسقوط فوقه. ولكن ديفيد موييس المدير الفني لفريق إيفرتون أكد أن اللاعب اضطر لذلك بعدما أفقده المدافع المغربي الاصل الهولندي الجنسية خالد بولاحروز توازنه. وكان الشوط الاول انتهى بتقدم إيفرتون بهدف سجله مايكل أرتيتا من ضربة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 38 إثر عرقلة بولاحروز للاعب فيكتور أنيتشيبي.. وقال أنطوني ماكفارلين وكيل أعمال إيفرتون وجونسون في بيان مشترك نشره النادي في موقعه على الانترنت "سنطالب اتحاد كرة القدم بالنظر في تصريحات السيد مورينيو وبعدها ربما نطلب تقديم إيضاح رسمي." وأضاف: "النادي وجونسون يؤمنان بفضائل اللعب النظيف. وسنطالب السيد مورينيو بالتراجع فورا عن مزاعمه."

رئيس بوكا جونيورز يمهل ريال مدريد 48 ساعة لحسم مسألة انضمام غاغو
امهل رئيس نادي بوكا جونيورز ماوريسيو ماكري نادي ريال مدريد 48 ساعة لحسم مسألة انتقال فرناندو ماغو الى فريق العاصمة الاسبانية كما ذكرت الصحف الاسبانية الصادرة امس الثلاثاء.

وقال ماكري في تصريح لصحيفة "ماركا" قبل ان يغادر مدريد في وقت متأخر من مساء امس الأول الاثنين متوجها بكلامه الى المسؤولين في ريال مدريد: "بوكا لن يتخلى عن غاغو بأقل من 18 مليون يورو، فاما ان تسددوا 21 مليون يورو، او ان يتخلى اللاعب عن حصته التي تقدر بنحو 15 في المئة من عملية الانتقال، وأمهلكم 48 ساعة لكي تقرروا".

وكان ماكري اجتمع مساء امس مع ممثلي ريال مدريد فرانكو بالديني وزروان فيكيتش من اجل اتمام صفقة الانتقال لكن الطرفين لم يتوصلا على ما يبدو الى اتفاق نهائي.

وكان ريال مدريد نجح في التعاقد مع لاعب آخر من ريفربلايت الاسبوع الماضي بحصوله على خدمات المهاجم غونزالو هيغوين المولود من ابوين ارجنتينيين في فرنسا بعقد يستمر حتى 30 يونيو عام 2013. ولم يفصح ريال مدريد عن قيمة الصفقة التي قدرتها صحيفة ماركا بنحو 13 مليون يورو.

الاصابة تبعد زامبروتا اربعة اسابيع
اصيب مدافع منتخب ايطاليا لكرة القدم ونادي برشلونة جانلوكا زامبروتا بتمزق عضلي في قدمه اليسرى خلال نهائي بطولة العالم للاندية ضد انترناسيونال البرازيلي الاحد الماضي في طوكيو وسيغيب عن الملاعب لمدة اربعة اسابيع كما اعلن النادي الكاتالوني في بيان رسمي وزعه يوم أمس الأول الاثنين.

وجاء في البيان : "تعرض جانلوكا زامبروتا لتمزق عضلي حاد ويتوقع غيابه عن الملاعب لمدة اربعة اسابيع بانتظار خضوعه لفحوصات اخرى في برشلونة".

يذكر أن زامبروتا احد اعضاء المنتخب الايطالي الفائز بكأس العالم الاخيرة، انضم الى برشلونة مطلع الموسم الحالي قادما من يوفنتوس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى