بدء فعاليات الحملة الطبية الثالثة عشرة لمكافحة العمى وأمراض العيون

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> بدأت أمس في مستشفى ابن خلدون بالحوطة محافظة لحج فعاليات الحملة الطبية الثالثة عشرة لمكافحة العمى وأمراض العيون التي تنظمها على مدى خمسة أيام مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بالتعاون مع جمعية (النبراس) الصحية بتمويل من جمعية الرحمة العالمية.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ عبدالرحمن عبدالملك المعلمي، مسئول الحملة قائلا: «لقد بدأت صباح اليوم (الاثنين الماضي) عملية التسجيل للمرضى، حيث تستهدف الحملة 3000 حالة مرضية بغرض الكشف والمعاينة، وهم ممن يعانون من المياه البيضاء، وكذا صرف الـعـلاجات المجانية لـ600 حالة مرضية».

وأوضح انه خلال الحملة سيتم تنفيذ 100 الى 150 عملية جراحية مجانية للفقراء والمحتاجين ممن لا يستطيعون اجراء هذه العمليات في المستشفيات العامة والخاصة، وستكون كل اجراءات ومراحل الحملة مجانية من المعاينة الى الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية.

وأضاف:«لدينا برنامج بعد اجراء هذه العمليات يتمثل في العودة بعد أسبوع لتفقد العمليات الى جانب الزيارة الروتينية بعد شهر لمعرفة أي مضاعفات»، مشيرا الى ان الحملة ستتم من خلال كادر طبي وفني متميز وهم من الاختصاصيين والاستشاريين بجامعة صنعاء مشهود لهم بالكفاءة.

وقال ان مؤسسة التواصل مؤسسة يمنية غير حكومية تعمل في مجالات عدة في الجمهورية اليمنية، منها تسيير الحملات الطبية وبناء المراكز الثقافية وحفر الآبار وكفالة ورعاية الأيتام وبناء المساجد، بالإضافة الى مشروع توزيع الأبقار على الأسر الفقيرة.

وأوضح الأخ المعلمي في ختام تصريحه ان الحملة تنفذ بتمويل من فاعلي الخير من دولة الكويت الشقيقة عبر منظمة الرحمة العالمية بالكويت، وهي تترجم أواصر الإخوة بين الأشقاء في الكويت واليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى