اشبيلية يبتعد 4 نقاط عن برشلونة وسقوط مذل لريال مدريد

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
أحسن لاعب في العالم تسبب في إذلال ريال مدريد
أحسن لاعب في العالم تسبب في إذلال ريال مدريد
ابتعد اشبيلية في الصدارة مؤقتا بفارق 4 نقاط عن برشلونة حامل اللقب بفوزه الكبير على ضيفه ديبورتيفو كورونا 4-صفر، فيما سقط ريال مدريد على ارضه امام ريكرياتيفو هويلفا صفر-3 امس الاربعاء في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على استاديو "رامون سانشيز بيزخزوان"، واصل اشبيلية مسلسل نجاحاته على ارضه على حساب ضيفه ديبورتيفو كورونا الذي لم يحقق بدوره اي فوز خارج قواعده، مقابل 8 من اصل 8 لمضيفه.

ووضع المالي فريديريك كانوتي اشبيلية في المقدمة في الدقيقة 29 بيمناه ومن مسافة قريبة، ثم اضاف الثاني من ركلة جزاء بعد ما عرقل خوان كابديفيلا البرازيلي لويس فابيانو داخل المنطقة (63) معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا.

ثم اضاف فابيانو نفسه الهدف الثالث بكرة رأسية اثر عرضية من دانيال الفيس (65)، قبل ان يسجل الفيس الهدف الرابع من ركلة حرة (73).

ورفع اشبيلية رصيده الى 37 نقاط في الصدارة بفارق 4 نقاط عن برشلونة الذي يلعب اليوم مع اتلتيكو مدريد، علما انه يملك مباراة مؤجلة امام بيتيس.

على ملعب "سانتياغو برنابيو" مني ريال مدريد بخسارة مذلة امام ضيفه ريكرياتيفو هويلفا صفر-3.

وسبق بداية اللقاء حادثة مأساوية نتج عنها وفاة 4 مشجعين لريكرياتيفو هويلفا بعد تعرض حافلتهم لحادث وهي في طريقها الى العاصمة الاسبانية، ما دفع ريكرياتيفو الى طلب تأجيل المباراة لكن الاتحاد الاسباني رفض طلبه.

واشرك المدرب الايطالي فابيو كابيللو مواطنه فابيو كانافارو الحاصل على جائزة افضل لاعب في العالم بعد ظفره بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في اوروبا" بعدما استأنف فريق العاصمة البطاقة الحمراء التي تلقاها قائد المنتخب الايطالي خلال مباراة الاحد الماضي امام اسبانيول.

وهي الخسارة الرابعة لريال مدريد مقابل 10 انتصارات فتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز الثالث.

على ملعب "كوليزيوم الفونسو بيريز"، تغلب اسبانيول على مضيفه خيتافي بهدف لراوول تامودو (74)، رافعا رصيده الى 7 اهداف في الدوري هذا الموسم.

وبالنتيجة ذاتها تغلب بيتيس على مضيفه جيمناستيك تاراغونا متذيل الترتيب.

وعلى "استاديو ال ساردينيرو" سقط فياريال امام مضيفه راسينغ سانتاندر بهدفين مقابل هدف .

وعلى "استاديو بالايدوس" تعادل سلتا فيغو مع ضيفه ريال سوسييداد صفر-صفر.

وعلى "استاديو ال سادار" تغلب اوساسونا على ضيفه ليفانتي بهدفين مقابل هدف.

ماترازي يقبل قدم فيجو بعد ان صنع له الهدف الثاني للانتر
ماترازي يقبل قدم فيجو بعد ان صنع له الهدف الثاني للانتر
انتر ميلان يواصل مسلسل انتصاراته
واصل انتر ميلان حامل اللقب والمتصدر مسلسل انتصاراته محققا فوزه العاشر على التوالي على حساب مضيفه لاتسيو صفر-2، فيما واصل روما وباليرمو مطاردتهما له بفوز الاول على مضيفه تورينو 2-1 والثاني على اسكولي 4-صفر، أمس الاربعاء في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على الملعب الاولمبي في العاصمة، لم يتأثر انتر ميلان بطرد مهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول وتمكن من تعزيز صدارته محققا فوزه العاشر على التوالي والرابع عشر هذا الموسم مقابل 3 تعادلات .. وافتقد مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني الذي واجه فريقه السابق، العديد من اللاعبين في مقدمتهم قلب الدفاع الارجنتيني والتر صامويل ومواطنه المهاجم خوليو كروز، بالاضافة الى فابيو غروسو والفرنسي اولفييه داكور بسبب الاصابة، فيما شارك مواطن الاخير باتريك فييرا رغم الاصابة التي تعرض لها في مباراة الاحد الماضي امام ميسينا (2-صفر)، فيما جلس البرازيلي ادريانو على مقاعد الاحتياط حتى الشوط الثاني.

وعلى ملعب "ديللي البي" حقق روما فوزه الثاني عشر وواصل ضغطه على انتر ميلان بتغلبه على مضيفه تورينو 2-1.

وعلى ملعب "رينزو باربيرا" لم يجد باليرمو الثالث صعوبة في تخطي عقبة ضيفه المتعثر اسكولي بالفوز عليه 4-صفر.

وعلى ملعب "سان سيرو" حقق ميلان فوزا كبيرا على ضيفه كاتانيا 3-صفر.

وتغلب اودينيزي على مضيفه اتالانتا بهدفين مقابل هدف.

وعلى "استاديو مارك انتونيو بينتغودي" حول كييفو تأخره امام ضيفه ريجينا الى فوز 3-2.

وحذا سمبدوريا على ملعبه "لويجي فيراريس" حذو كييفو، محولا تأخره الى فوز كبير 4-1 على ليفورنو.

وتغلب امبولي على ضيفه سيينا بهدف ، وفيورنتينا على مضيفه كالياري بهدفين ، رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم.

دروغبا يضرب مجددا امام نيوكاسل ويقود تشلسي الى نصف النهائي

ضرب المهاجم العاجي ديدييه دروغبا مجددا امام نيوكاسل وقاد فريقه تشلسي بطل الدوري الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة، بستجيله هدف المباراة الوحيد على ملعب "سانت جيمس بارك" في الدقائق الاخيرة. وكرر دروغبا سيناريو مباراة الاربعاء الماضي عندما سجل هدف الفوز للفريق اللندني في مرمى نيوكاسل في الدوري المحلي، وهذه المرة من ركلة حرة مباشرة بعد ان دخل في الشوط الثاني (71)..يذكر ان دروغبا سجل الاحد الماضي هدف الفوز لفريقه في مرمى ايفرتون في الدوري المحلي (3-2) رافعا رصيده بعد هدف الأمس الى 17 خلال هذا الموسم في جميع المسابقات.

وكان ويكومب من الدرجة الثالثة فجر امس الأول مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه تشارلتون 1-صفر، فيما تأجلت مباراة ليفربول وارسنال الى موعد لاحق بسبب الضباب الذي يحجب الرؤية في استاد "انفيلد" في ليفربول..فيما فاز توتنهام أمس على ساوثند يونايتد من الدرجة الاولى بـ 1/صفر.

دروجبا يقود تشيلسي للفوز من جديد على نيوكاسل
دروجبا يقود تشيلسي للفوز من جديد على نيوكاسل
آخن يركل بايرن ميونيخ حامل اللقب خارج كأس المانيا مرة ثانية
خرج بايرن ميونيخ حامل اللقب من بطولة كأس المانيا لكرة القدم بعد خسارته بأربعة اهداف مقابل هدفين امام المانيا آخن أمس الاربعاء.

وبدا أن التاريخ يعيد نفسه بالنسبة لفريق آخن الذي كان آخر فريق يفوز على بايرن ميونيخ في كأس المانيا عندما تغلب عليه 2-1 في دور الثمانية لموسم 2003-2004م.

يلعب اليوم وغدا

الخميس 21 ديسمبر

الدوري الأسباني

12:00( ليلا)برشلونة - أتلتيكو مدريد

الجزيرة الرياضية + 2

الدوري البرتغالي

11:30 بنفيكا - بالينينسيس

الجزيرة الرياضية 1

دوري ابطال العرب

8:00 الفيصلي الأردني - النصرالسعودي

ART سـبــورت 3

الجمعة 22 ديسمبر

الدوري المصري

7:00 حرس الحدود - الأهلي

الدوري الإيطالي B

10:30 يوفنتوس - أريزو

الجزيرة الرياضية + 1

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى