هدية رئيس الجمهورية للطلاب بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك .. د. باصرة: 100 دولار زيادة شهرية للمبتعثين في الخارج

> صنعاء «الأيام» أنس سنان:

> أكد أ.د. صالح علي باصرة، وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي أن الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج سيحصلون على زيادة قدرها مائة دولار شهرياً ابتداء من يناير القادم.

وقال وزير التعليم العالي في بلاغ صحفي: «إن الزيادة المالية هي هدية فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية حفظه الله بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك لأبنائه الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج على نفقة الدولة».

وأشار إلى إن عدد الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج يصل إلى (7) ألف طالب وطالبة في (43) دولة عربية وأجنبية.

منوهاً بأن هذه الخطوة تأتي لفتة كريمة من فخامة رئيس الجمهورية لأبنائه الطلاب مراعاة لظروفهم المعيشية ومتطلباتهم الدراسية في الخارج.

وعبر وزيرالتعليم العالي عن شكره وتقديره للأخ د. سيف العسلي، وزير المالية الذي وافق على مقترح الزيادة ووجه المختصين في وزارة المالية بسرعة إدراجها ضمن الموازنة وإعداد كشوفات الصرف ابتداء من يناير متضمنة زيادة مائة دولارشهرياً.

واوضح د. باصرة أنه سيتم تشكيل لجنة من وزارة التعليم العالي والمالية والخدمة المدنية «لدراسة الوضع المعيشي لكل دولة من الدول التي لدينا مبتعثون للدراسة فيها وبحيث يتم تحديد وضع كل منطقة هل هي ضمن مناطق الارتفاع في التكلفة المعيشية أم المناطق العادية وبعد ذلك يتم تحديد زيادة أخرى وفقاًَ للتقييم الذي ستعده اللجنة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى