أضواء على بطولة كأس الخليج العربي الثامنة عشرة (3)

> «الأيام الرياضي» خالد أحمد واكد/عدن

> نواصل في هذا العدد تسليط الأضواء على إمكانيات وقدرات الفرق الخليجية التي ستشارك في خليجي 18 في الإمارات العربية المتحدة ،التي ستبدأ في السابع عشر من يناير 2007م.. ونقدم اليوم منتخبي جمهورية العراق ودولة قطر:

جمهورية العراق
يبلغ عدد سكان الجمهورية العراقية26 مليون نسمة ومساحتها 438 ألف كيلومتر مربع.. وقد تأسس الاتحاد العراقي لكرة القدم في عام 1948.. وتعد أندية: القوة الجوية، الطلبة، الميناء من أبرز الأندية العراقية، وبدأت مشاركات الكرة العراقية في البطولات الخليجية منذ البطولة الرابعة في عام 1976 بقطر، حيث سبق للكرة العراقية الفوز باللقب الخليجي 3 مرات، ويأمل العراقيون بعد عودتهم للمحفل الخليجي على إثر انقطاعهم الذي دام أكثر من 15 عاماً بسبب غزو الكويت أن يعود منتخبهم المتميز لمنصات التتويج الخليجي، لما يملكه من نجوم على مستوى عال من الفنيات والمهارات الراقية أمثال: يونس محمود، نشأت أكرم، وهوار ملا محمد إلخ.. وبمساعدة مدرب وطني قدير هو أكرم سلمان الذي يعول عليه في قيادة الفريق إلى الإنجاز الخليجي الرابع.

وبالرغم من المعوقات والصعوبات التي تواجه الشعب العراقي الا أن الكرة العراقية ما تزال تحتفظ برونقها وقوتها وبقدرات تدريبية وطنية مؤهلة جيداً في أرقى المعاهد العالمية والمنتخب أحد المرشحين للفوز بلقب خليجي (18) بالإمارات.. فهل يفعلها لاعبوه؟! هذا ما نأمله.

دولة قطر
يقدر عدد سكان قطر 540 الف نسمة، وتبلغ مساحتها 11.470 كيلو متر مربع، وقد تأسس الاتحاد القطري لكرة القدم في 1960. وتعد أندية: السد، الوكرة، العربي، والاتحاد أبرز الأندية القطرية، والمنتخب القطري هو حامل لقب النسخة الأخيرة (خليجي 17) التي أقيمت على أرضه وبين جمهوره، كما سبق له أن حصل على اللقب في عام 1992م على أرضه أيضاً.. وتعد الكرة القطرية من أفضل المنتخبات الخليجية فهو بطل آسياد قطر 2006م.كما تعد قطر من أكثر الدول القطرية اهتماماً وانفاقاً على الرياضة.. ويوجد في دوريها الداخلي أفضل نجوم العالم.. كما يمتلك القطريون حظوظاً جيدة لتحقيق اللقب هذه المرة في الإمارات خاصة وأنه منتخب مفاجآت في كل بطولة، حيث يمتلك عدة نقاط قوة تتمثل في نجومه: جفال راشد، ياسر نظمي، سعود فتح، وخلفان ابراهيم أفضل لاعب في آسيا.. كما أن لديهم مدرباً قديراً يعرف قدرات لاعبيه جيداً هو البوسني جمال الدين موسافيتش، وفي الأخير نتساءل مرة أخرى: هل ستتحقق أحلام القطريين للاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة في تاريخهم؟! نتمنى ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى