محمود سعد المدير الفني الجديد للزمالك:لن أترك قطاع الناشئين أرحب بالجماهير في المدرجات..إينو وإبراهيم سعيد في الملعب

> «القاهرة «الأيام الرياضي» وكالات :

> اعترف الدكتور محمود سعد المدير الفني الجديد لفريق الكرة في الزمالك ان المسئولية صعبة خاصة في ظل حالة عدم الاستقرار التي يعاني منها النادي ولكن كان من الصعب ان ارفض لانه يعتبر هروبا من المسئولية وهو ما أرفضه.

وأضاف: لم يحدث يوما ان توليت المسئولية في ظل ظروف طبيعية ودائما اكون مطلوبا في الاوقات الصعبة ولكن هذه المرة اصعب من اي مرة سابقة.. وبالنسبة للاستعداد للمرحلة القادمة قال محمود سعد انها تحتاج للعمل الجاد ولا وقت للراحة وعلى الجميع ان يساندوا الفريق في هذه المهمة فعندما كان الاهلي يمر بنفس الظروف منذ اربع سنوات وجد مساندة من كافة الاطراف وخاصة الاعلام والزمالك كقلعة رياضية يحتاج الي هذه المساندة حتى يعود من جديد. .وأشار المدير الفني للزمالك إلى أن هناك بعض اصدقائه من اصحاب الخبرة نصحوه بعدم الموافقة حيث قال ان هناك من اشار عليّ بأن الظروف التي يمر بها النادي بصفة عامة وليس فريق الكرة من المستحيل ان ينجح فيها احد ولكني وافقت لاني من ابناء الزمالك ولا أحب "المنظرة". أرحب بالجماهير.. وعن العمل مع اللاعبين خلال المرحلة القادمة قال ان الزمالك يحتاج كل ابنائه لاكتمال صفوفه وبالنسبة لمعتز إينو وإبراهيم سعيد تحديدا فلا امانع من عودتهما لصفوف الفريق بشرط ان يكون استبعادهما خلال المرحلة الماضية ليس بسبب اي تصرفات سلوكية لان الالتزام عندي من أهم المعايير التي تفصل بيني وبين اللاعبين..وبالنسبة لاسلوب التعامل مع الجماهير قال محمود سعد ان الجمهور احد العوامل الاساسية في اعادة الفريق لمستواه واستعادة الروح ولهذا لن اسمح بغلق الابواب في وجههم وسأسمح بحضورهم التدريبات ولكن بشرط الالتزام بمساندة اللاعبين للرفع من روحهم المعنوية والشد من أزرهم. .ولم يكتف محمود سعد بهذا بل قال ايضا: لا تفرق معي المسميات أو المناصب والمهم عندي هو ان يكون هناك تقدير للعمل الذي اقوم به والظروف تكون مهيأة للعمل في هدوء وحتى لو تعاقدت ادارة النادي مع مدير فني اجنبي. ونفى المدير الفني تركه للعمل كمدير قطاع الناشئين ومدرسة الكرة والبراعم مؤكدا تمسكه بالاستمرار في هذا القطاع لان الناشئين هم مستقبل نادي الزمالك ولا يمكن الابتعاد عنه بعد ان بدأت وضع أسس ورؤية متكاملة له حتي يكون في خدمة نادي الزمالك.

وعن مواصفات الجهاز الفني المعاون له قال الدكتور محمود سعد ان اهم ما يميزه الالتزام والهدوء وعدم الحديث في شئون الفريق خارج الجهاز الفني لان احد اسباب انهيار فريق الكرة إفشاء اسراره على الملأ. على جانب آخر وبعيدا عن حديث المدير الفني الجديد اكد علاء مقلد مدير عام النادي ان مجلس الادارة مازال يبحث عن مدير فني اجنبي وهناك اتصالات مستمرة مع عدد من وكلاء المدربين لان الادارة تسعي للتعاقد مع مدرب على درجة عالية من الكفاءة..وكان مجلس ادارة نادي الزمالك قد اتخذ قرارا بعدم التعاقد مع اي مدرب اجنبي الا بعد مفاوضات مباشرة مع المدرب الذي سيتم اختياره بإحضاره للقاهرة والاتفاق معه. وبالنسبة للجهاز الفني المعاون فإن طارق يحيي المدير الفني للاتصالات طلب مهلة للتفكير وتحديدا الي ما بعد مباراة الاهلي والزمالك المحدد لها 30 ديسمبر الحالي..أما الجهاز المعاون للدكتور محمود سعد فهناك اسماء عديدة مرشحة ومنها معتمد جمال وسامي الشيشيني كمدربين مساعدين وايمن طاهر مدربا لحراس المرمي وعمرو ابو العز مديرا اداريا.

زاهر ينفي ما أثير حول مشاركة الأهلي فى بطولة السوبر المصري-السعودي
أكد الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عدم صحة ما نشرته بعض وسائل الاعلام المختلفة حول مشاركة النادى الاهلي فى بطولتى السوبر المصري -السعودي ممثلا
لبطل الدوري وبطل الكأس ..وأوضح الكابتن سمير زاهر - في بيان أصدره اتحاد الكرة أمس الأول "الخميس"- أن مشاركة النادي الاهلي فى البطولتين أمر ما زال غير معروف لأن لائحة البطولة تنص على أن يشارك البطل السابق فى مباراة السوبر وهذا لم يتحدد بعد حيث ستقام مباراتي السوبر عقب نهاية بطولتي الدوري والكأس المصري وعلينا أن ننتظر من سيكون البطل فى مصر والسعودية . وأشار الى أن قواعد البطولة تنص أيضا على أن النادي المشارك فى هذا الحدث هو بطل الدوري وبطل الكأس لأنه الاقوى وصاحب الشعبية الكبرى وفي حالة حصول ناد واحد على البطولتين فمن حقه أن يشارك فى كلاهما وإذا اكتفى النادي بالمشاركة فى إحداهما فاتحاد اللعبة له الحق فى اختيار الوصيف الذى يشارك في البطولة الاخرى من بين وصيفي الدوري والكأس حرصا على أن يكون النادي المشارك ذو شعبية وجماهيرية قدر المستطاع.. وحول بطولة السوبر المصري- السعودي أوضح الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن البطولة بدأت عام 1998 بعد أن وقعت عليها بصفتي رئيسا لاتحاد كرة القدم مع الامير فيصل بن فهد -رحمه الله- وكانت أهدافها تربوية تدعو الى مزيد من اقامة مباريات سوبر مشابهة مع بلدان عربية اخرى ..وأشار زاهر الى أن البطولة المصرية -السعودية أقيمت مرتين طوال الثماني سنوات الماضية وتعثر استمرارها بسبب عدم وجود رعاة ولكن مع تطور الاقتصاديات وتحول كرة القدم الى صناعة تدخلت إحدى الشركات كراعية لهذا الحدث الكبير ورصدت له ميزانية كبيرة لتضمن نجاح تلك البطولة واستمرارها..وكان الكابتن سمير زاهر والأمير نواف بن فيصل نائب رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم قد وقعا "الاربعاء" اتفاقية اقامة بطولة السوبر المصري -السعودي بين بطلي الدورى والكأس فى البلدين ..وأكدا أن بطولة السوبر المصري - السعودي هي تعبير عن عمق العلاقات بين القيادتين والشعبين الشقيقين كما هنأ الأمير نواف الاتحاد المصري والنادي الأهلي بالانجاز الذي تحقق بحصوله على المركز الثالث لبطولة العالم للاندية باليابان ..وأوضح الأمير نواف أن توقيع الاتفاقية بين الاتحادين تحت رعاية الرئيس حسنى مبارك وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أقوى تعبير عن أن البطولة تعد رمزا لقوة الصداقة والعلاقات بين البلدين مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تطويرها لتستمر وتقام كل عام كنموذجا للتعاون فى المجال الرياضي وللارتقاء بكرة القدم فى البلدين.

تجهيز الحضري للقمة
بدأ عصام الحضري حارس مرمى الأهلي في أداء برنامجه التأهيلي الذي وضعه الجهاز الطبي بقيادة إيهاب عقب إصابته بجذع في ركبته خلال مشاركته في مباراة فريقه أمام انترناسيونال البرازيلي خلال مونديال الأندية.. ويسابق الحضري الزمن من أجل اللحاق بمباراة القمة أمام الزمالك المقرر لها يوم 30 ديسمبر الجاري باعتبارها الحدث المهم الذي تنتظره الجماهير الأهلاوية..من جانبه، تمنى الحضري أن يتماثل للشفاء قبل مباراة القمة كي يستطيع تعويض غيابه عن المشاركة في المباريات الأخيرة.. وقال: أشعر بحزن شديد عندما أغيب عن المشاركة مع زملائي في تحقيق الانتصارات المتتالية.. وأبدى ارتياحه للمستوى الطيب الذي ظهر عليه زميله أمير عبدالحميد.. وأهدى الإنجاز الكبير الذي تحقق في اليابان للجماهير الوفية التي تثبت يوماً بعد يوم أنها الأفضل.. وأشاد بالأداء الجماعي لزملائه خلال المونديال الأمر الذي عاد بالنفع علي الفريق الذي نجح في أن يثبت للعالم أن الكرة في أفريقيا لا تقل عن مثيلتها في أي قارة أخرى.. وأضاف أنه من حق أي أهلاوي أن يفخر بفريقه الذي قدم عرضاً قوياً.. وحذر زملاءه من مغبة الغرور والتراخي خلال المشوار المحلي خاصة أن الفريق أمامه مباريات قوية من الضروري الفوز بها حتى يعتلي الصدارة..فيما أكد أحمد ناجي مدرب حراس المرمى أن إصابة الحضري خفيفة ولا تدعو للقلق.. وأكد أن الحارس أجرى عدة جلسات طبية باليابان ويستكمل برنامجه في الوقت الراهن مع الجهاز الطبي.

نادر السيد: حزنت للتجاهل .. لكنني لا أريد إفساد فرحة المونديال
فضل نادر السيد حارس مرمى الفريق الكروي الأول بالأهلي عدم إثارة أي مشكلات بسبب خروجه من حسابات الجهاز الفني في مباريات فريقه حتى لا يفسد فرحة زملائه وناديه وجماهيره بالإنجاز الذي تحقق مؤخراً في مونديال اليابان..وآثر نادر التزام الصمت «مؤقتاً» لحين إشعار آخر، وقال لـ«المصري اليوم» لا يمكن أن أقذف بكرسي في الكلوب لأفسد الفرحة الحالية، واعترف بأنه حزين لتجاهل مانويل جوزيه مديره الفني إياه منذ انتقاله للقلعة الحمراء لافتاً إلى أنه لم يحزن لمشاركة أمير بدلاً منه بعد إصابة الحضري بل بسبب تجاهله منذ قدومه للنادي وأوضح أنه لا توجد بينه وبين زميليه أي مشاكل شخصية لكنه مثل أي لاعب يتمنى المشاركة في المباريات. وأوضح أن مكانه الطبيعي بين الثلاث خشبات وليس على دكة البدلاء..وقال: جئت للأهلي للمشاركة وكي تكون لي بصمة مع الفريق، لكن للأسف تم تجاهلي تماماً رغم أنني أبذل قصارى جهدي في التدريبات طوال الفترة الماضية، ورغم قناعتي بأن مسألة المشاركة في المباريات أمر يخص الجهاز الفني باعتباره المسؤول الأول والأخير عن مثل هذه الأمور لكنني واثق أيضاً أن إمكاناتي وقدراتي تؤهلني لحراسة عرين الفريق بكفاءة. وأضاف نادر: لو شعرت لحظة بأنني لا أستحق اللعب، وأن مستواي أقل من الحضري وأمير لانسحبت على الفور لأنني احترم نفسي وتاريخي الطويل الذي سطرته بمجهودي. ورفض الإفصاح عن أي تفاصيل بالعروض التي انهالت عليه من الأندية المحلية للانتقال إلى صفوفها، مفضلاً أن يكون الإعلان عنها من خلال لجنة الكرة..وأضاف: رغم حزني الشديد فإنني أشعر بالفخر والنجاح لمجرد اختياري من قبل مسؤولي الأهلي للانضمام لصفوف القلعة الحمراء، مؤكداً أنه جاء لخدمة النادي. وأبدى فرحته بالإنجاز الذي تحقق في المونديال والحصول على الميدالية البرونزية، واعتبرها مفاجأة سارة، وتوجه بالشكر إلى الجماهير الوفية التي ساندت الفريق طوال مشواره حتى استقبالها للبعثة فور عودتها إلى القاهرة.

أمير عبدالحميد: صبرت ونلت
أبدى أمير عبدالحميد حارس مرمى فريق الكرة الأول بالنادي سعادته بالإشادة التي تلقاها من الجميع عقب مشاركته في مباراة فريقه مع كلوب أمريكا المكسيكي ببطولة العالم للأندية، وقال: نجحت في الظهور بمستوى طيب خلال اللقاء بالرغم من تغيبي عن المشاركة موسماً كاملاً كنت خلاله ملازماً لدكة البدلاء حتى جاءتني الفرصة في بطولة مهمة يتشرف أي لاعب بالمشاركة فيها نظراً لقوتها وأهميتها على الصعيد العالمي.. وأكد جاهزيته للذود عن مرمى فريقه خلال الفترة المقبلة، خصوصاً في مباراة القمة المقرر لها يوم 30 ديسمبر الجاري والتي يعتبرها مثل مباريات مونديال الأندية نظراً لأهميتها، فضلاً عن كونها أمام فريق قوي مثل الزمالك الذي يعد المنافس الحقيقي لفريقه.. ورفض أمير غلق ملف الاحتراف الخارجي لمجرد حصوله على فرصته بالمشاركة في المباريات الرسمية، مؤكداً أن الاحتراف هو حلم حياته الذي يسعى لتحقيقه عن طريق تثبيت أقدامه مع فريقه والمساهمة مع زملائه في حصد المزيد من البطولات لتكون جواز سفره للاحتراف الأوروبي.. وطلب أمير من زملائه غلق ملف المونديال والتركيز فقط في مباريات الدوري حتى يتمكن الفريق من مواصلة المسيرة بقوة من أجل الحفاظ على اللقب للمرة الثالثة علي التوالي.

قرعة دوري الأبطال تجنب الأهلي الدور التمهيدي .. والزمالك مع فيتالو
أوقعت قرعة دوري أبطال أفريقيا الأهلي حامل اللقب في مواجهة سهلة في دور الـ32 مع الفائز من هايلاندرز الزيمبابوي وبامبليموس من موريشيوس ، بينما يخوض غريمه التقليدي الزمالك الدور التمهيدي في ذات البطولة أمام فيتالو البوروندي..وجنبت القرعة الأهلي خوض الدور التمهيدي كونه حامل اللقب في العامين الماضيين وهو نفس حال فرق الجيش الملكي المغربي وأسيك ميموزاس الإيفواري والنجم الساحلي التونسي التي لن تخوض الدور التمهيدي أيضا ، بينما يتحتم على الزمالك اللعب بداية من الدور التمهيدي..ويواجه الأهلي أحد فريقي هايلاندرز أو بامبليموس في مباراة الذهاب خارج مصر أحد أيام 2 أو 3 أو 4 من شهر مارس القادم ، وتقام مباراة العودة بالقاهرة أحد أيام 16 أو 17 أو 18 من ذات الشهر.

بينما سيلعب الزمالك مع فيتالو في مباراة الذهاب بالقاهرة أحد أيام 26 أو 27 أو 28 من شهر يناير المقبل ، ويلعب مباراة العودة في بوروندي أحد أيام 9 أو 10 أو 11 فبراير. وسبق للأهلي مواجهة فيتالو منافس الزمالك عام 2000 في دور الـ16 لدوري الأبطال وفاز ذهابا بالقاهرة بثلاثة أهداف نظيفة لمحمد فاروق وعلاء إبراهيم وإبراهيم سعيد ، وخسر في العودة بهدفين لهدف أحرزه علاء إبراهيم أيضا..ولن يكون طريق الفريق الأبيض سهلا إلى دور الثمانية الذي يقام بنظام المجموعات ، إذ في حالة تخطيه عقبة فيتالو فعليه ملاقاة الفائز من الهلال السوداني وأس بوليسي من زنزبار في دور الـ32 ، ثم في حالة فوزه فيلعب مع أحد فرق أشانتي كوتوكو الغاني أو هيئة الموانئ الجامبي أو أسفا ينيجا البوركيني أو ناساراوا يونايتد النيجيري في دور الـ16. بينما سيلعب الأهلي في حالة تخطيه دور الـ32 مع أحد فرق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي أو رويال ليوباردز السوازيلاندي أو سانت بييرواز من جزيرة ريونيون أو جروبو ديسبورتيفو مابوتو الموزمبيقي في دور الـ16..

وفي كأس الكونفيدرالية الأفريقية ، جنبت القرعة فريقي الإسماعيلي وإنبي خوض الدور التمهيدي الأول ، ويخوضان مبارياتهما في البطولة من الدور التمهيدي الثاني..ويلعب الإسماعيلي مع الفائز من كيوربايب ستارلايت من موريشيوس وأجيسايا من مدغشقر ، بينما يلعب إنبي مع الفائز من جمعية أوليمبي الشلف الجزائري وكونكورد الموريتاني.

وتقام مباراتي الذهاب للإسماعيلي وإنبي خارج ملاعبها ، ويلعبان مباراة العودة في مصر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى