شباب التواهي يهزم الشباب الرياضي بـ ـ 3/1 وعباد أحمد يسجل هدفاً في منتهى الروعة

> «الايام الرياضي» رياضة زمان :

> التقى عصر الخميس الماضي في مباراة جد قوية فريقا الشباب الرياضي وشباب التواهي، وقد بدا واضحا منذ اللحظات الأولى التي وطأت فيها أقدام اللاعبين ارض الملعب كأنهما لم يلتقيا منذ مدة طويلة.. وقد نزل الفريقان بخليط من الثقة والامل في نفسيهما، مع تسرب بعض خيوط من القلق على محياهم.

وقد صفر الحكم الإنجليزي في الرابعة والنصف معلنا بدء المباراة وما بين لحظتين فقط خطف مهاجم شباب التواهي عبدالله جامع الكرة بطريقة سريعة ليراوغ بها دفاع الشباب الرياضي، ثم يسلمها لزميله عبدالرب الذي خطفها بدوره بطريقة (نسرية) من حارس مرمى الشباب الرياضي الذي خرج ليلتقطها، الا ان عبدالرب كان اسرع منه فأودعها المرمى مسجلا هدف شباب التواهي الأول في الدقيقة الاولى من المباراة.

وتعود الكرة مرة أخرى من حيث أخذت لنبدأ من جديد مشاهدة جولة أخرى من الصراع بينهما.. وتبدأ هنا بنوع من القوة والإثارة فيشن الشباب الرياضي على أثره هجوما خاطفا على مرمى شباب التواهي، ولكن سرعان ما عادلته هجمة شنها شباب التواهي محاولاً تهديد مرمى الشباب الرياضي مرة أخرى، وتزداد المباراة قوة وحماسة فيخطف عبدالله جامع الكرة من جديد مستهدفا اختراق دفاع خصومه، الا أن مجهوده سرعان ما تناثر نتيجة الحصار القوي الذي ضربه دفاع الشباب الرياضي عليه، خاصة بعد أن تكررت هجمات عبدالله جامع كثيرا بمساندة زميله عبدالرب الذي اكثر من تهديد مرمى الشباب الرياضي.

وتستمر المباراة بحماسها القوي ويحاول الشباب الرياضي فيها السيطرة حيث يرسل ابراهيم صعيدي تارة وغازي عوض تارة أخرى ضربات قوية محكمة من غير نتيجة، وتتسم بعد ذلك ويتبادل الفريقان بالهجمات حتى الساعة الخامسة الا سبع دقائق حيث يرسل عباد أحمد قائد فريق شباب التواهي ضربة عالية رائعة خيل لي أنها جاءت من على بعد 60 ياردة لتأخذ مكانها في مرمى الشباب الرياضي هدفا رائعا، ينظم بعده فريق الشباب الرياضي صفوفه ويشن هجوما على التواهي، حيث يراوغ الصعيدي خلاله كثيرا ثم يمرر الكرة لزميله محمد عبده جبل، الذي بدوره يسلمها الى نصر شاذلي الذي اودعها بدون تكلف في مرمى شباب التواهي محرزا هدف فريقه الاول وشن شباب التواهي بعده هجوما خطرا خرج منه بهدف ثالث، فقد اخذ عبدالرب الكرة من نصف ملعب الشباب الرياضي واسرع في جريه ثم ارسلها قوية لتسكن مرمى الشباب الرياضي.. واستمرت المباراة بعدها في ارسال ضربات قوية محكمة هنا وهناك لينتهي الشوط الاول بتقدم شباب التواهي بـ 3/1.

وفي الشوط الثاني بذل الشباب الرياضي مجهودا كبيرا مستهدفا لم شعث افراده ولم يفشل في هذا، فقد بدأ من اللحظات الأولى قويا يشن هجمات عديدة الا ان انها كانت ترتطم بدفاع التواهي القوي، لتعود من حيث اتت غير أنه لم تلن للشباب قناة، فبدأ ينظم صفوفه مرة اخرى ليشن هجمة وراء هجمة وضربة محكمة وراء اخرى باتجاه مرمى شباب التواهي بيد أنها لم تأت بمفيد في حين زاد ذلك دفاع التواهي تيقظا وانتباها أكثر.

ولقد بدا بصورة ملحوظة تفوق الشباب الرياضي في الشوط الثاني حيث انه قاد عدة هجمات في مرات متفرقة لم يتمكن فيها من احراز اي هدف آخر.. وكثيرا ما صال ابراهيم صعيدي وجال محاولا فك ثغرات في دفاع التواهي ليتسرب منها الا انه لم يتمكن، وقد حبس الكرة كثيرا رغم مجهوداته الكبيرة مما ارهق نفسه وبالتالي قلل من خطورته المعروفة.. وانتهت المباراة التي بدأت بقوة عظيمة وانتهت بنفس تلك القوة والحماس اللتين بدأت بهما ليفوز شباب التواهي بنتيجتها 3/1.. وهي نتيجة الشوط الأول.

المباراة في سطور
> لعب الفريقان مباراة جد قوية اتسمت بالحماس والفن الرفيع وقد اظهرا فعلا انهما رائدا اللعبة في بلادنا.

> ظهر اللاعب عبدالله جامع مهاجم فريق شباب التواهي نجما لهذه المباراة حيث تفوق على نفسه هذه المرة.. تحياتنا وتقديرنا له.

> ابراهيم صعيدي ظهر أنه دوما نعم المهاجم في بلادنا فهو يتمتع بلياقة بدنية عالية ويجيد ارسال ضربات محكمة رائعة وسريعة.

> نصر شاذلي من الشباب الرياضي ونجيب راجح من التواهي.. كان كل واحد منهما بحق وحقيق الدينامو المحرك لفريقه.. وباختصار لقد ملآ الوسط ووزعا توزيعات رائعة.

> مستوى المباراة جيدا، ومستوى التحكيم ايضا كان جيدا.

الطيب محمد

«الأيام» العدد 188 في 9 مايو 1965م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى