قيادات اشتراكية تدين افتراءات «الثوري» ضد «الأيام»

> عدن «الأيام» خاص:

> أصدر عدد من أعضاء اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني يوم أمس بيانا أدانوا فيه اقحام «الثوري» الصحيفة الناطقة بلسان الحزب الاشتراكي اليمني في قضية جنائية طرفاها صحيفة «الأيام» وموظف منتسب لها أدين أمام القضاء باستيلائه غير المشروع على أموال وممتلكات مؤسسة «الأيام».

وأعلن 28 عضوا من أعضاء اللجنة المركزية في بيانهم تضامنهم مع «الأيام» ضد ما تتعرض له من حملات استهداف وتشهير متعمد.. وفيما يلي نص البيان وأسماء أعضاء اللجنة المركزية:

«إن صحيفة «الثوري» الناطقة باسم الحزب الاشتراكي اليمني قد أقحمت نفسها دون وجه حق وفي قضية جنائية تخص القضاء وتخص شخصا قام بالإستيلاء غير المشروع على أموال وممتلكات «الأيام» وفقا لحكم المحكم الذي أدان المذكور.

ان طريقة النشر حول هذه القضية في عدد «الثوري» الأخير، قد تجاوز حدود التعبير عـن الـرأي وأخـذ طـابعا تشهيريا ضـد «الأيام» والتـي لجأت الى القضاء لإستعادة حقوقها.

ونحن في قيادة الحزب الاشتراكي اليمني، نرى بأننا لسنا الجهة التي تفصل بأمر كهذا، ولن نقبل ان نكون بديلا عن القضاء وأحكامه، وما قامت به صحيفة «الثوري» من نشر سلسلة من الإساءات والأكاذيب حول هذه القضية لا يليق بمكانة الحزب وما ينشده لحماية حقوق الناس وأملاكهم ومطالباته الدائمة في استقلال السلطة القضائية، او بالوقوف الى جانب شخص مدان قضائيا وفي قضية جنائية لا تمت بصلة الى قانون الصحافة والمطبوعات.

كما نرى ان النشر قد انطلق للأسف من نفس مناطقي نرفضه جملة وتفصيلا، ونعلن دون تردد وقوفنا الى جانب الحق الذي تمثله صحيفة «الأيام».

ونؤكد بان ما نشر في صحيفة «الثوري» حول هذه القضية لا يمثل الا قناعات أصحابها، ونرفض أي مواقف تنطلق من نفس مناطقي او جهوي، ونجدد تضامننا مع «الأيام» وما تتعرض له من استهداف متعمد وتشهير».

مصدرو البيان أعضاء اللجنة المركزية التالية اسماؤهم:

1ـ ناصر النوبة 2ـ د.عبدالناصر الوالي 3ـ عبدالحميد طالب 4ـ أمين صالح محمد 5ـ د.سيف حسن علي 6ـ سالم لجرش 7ـ صالح علي دنقل 8ـ صبري شائف محمد 9ـ عبدالرحمن سالم ناصر 10ـ علي هيثم الغريب 11ـ محمد العبد 12ـ د.ناصر الخبجي 13ـ يحيى غالب أحمد 14ـ أحمد القمع 15ـ عباس العسل 16ـ قاسم داود علي 17ـ المحامي نظير حسان 18ـ محمد ناجي سعيد 19ـ عبدالله المهدي 20ـ مهدي الحبشي 21ـ د.صالح يحيى سعيد 22ـ د.زين محسن 23ـ عوض بن عوض الصلاحي 24ـ حسين ناجي محمد 25ـ حسين عوض عبدالقوي 26ـ عبدالجبار سلام سعيد 27ـ محمد مثنى ناصر المحجري، 28ـ معين محمود صالح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى