قناة فضائية سياحية مثار اهتمام رسمي .. يحيى محمد عبدالله صالح يطالب بإيجاد قناة فضائية تهتم بالسياحة وتتبع القطاع الخاص

> صنعاء «الايام» عبدالفتاح حيدرة:

>
جانب من الحضور في الحفل بمناسبة اليوم العالمي للسياحة
جانب من الحضور في الحفل بمناسبة اليوم العالمي للسياحة
في تصريح خاص بـ «الأيام» حول أوضاع قطاع السياحة في اليمن قال الاخ يحيى محمد عبدالله صالح رئيس جمعية الشركات والوكالات السياحية في اليمن:«الحقيقة اننا شعرنا بالاهتمام بالقطاع السياحي يمثل لنا نقطة انطلاق مهمة، ونتمنى ان يشمل التكريم العديد من الوكالات التي لها دور في الجذب السياحي ونأمل ان يكون هذا التكريم حافزاً للنهوض بالعامل السياحي ونتمنى ان يكون عام 2007م عاما للسياحة ليس بتوجيهات او اعتمادات رسمية وانما يكون كل المجتمع يعمل على ان تكون السنوات القادمة أعوام سياحية وبمبادرات ذاتية وبدون رصد أي موازنات حكومية، وان وجود الموازنات يصب في الاهتمام بكيفية الصرفيات والنثريات».

وأضاف حول دور الوسائل الاعلامية: «نأمل ان يكون هناك قناة فضائية خاصة بالسياحة حتى تغطي العمل السياحي من جانب التوعيه للمواطنين والارشاد والترويج للعمل السياحي والفعاليات السياحية ووجود قناة واحدة للجمهورية اليمنية فقط لا تستطيع ان تغطي.

أظن هذا ليس من الصحيح ان تكون قناة واحدة يجب ان تكون أكثر من فضائية. ويجب ان تكون هناك قنوات للقطاع الخاص او بالشراكة مع الدولة حتى نقوم جميعا بالترويج لليمن والتعريف به في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والتطورات الاقتصادية والقطاع السياحي والفعاليات الرسمية» .

كما تحدث لـ«الأيام» الاخ نبيل الفقيه وزير السياحة في هذا الشأن قائلاً:«أتمنى ان تكون الاعوام القادمة أعوام سياحية وهي دعوة للجميع ولكافة شرائحهم ان يأخذوا موضوع السياحة بجدية وان ترتفع نسبة الوعي بأهمية السياحة لدى المواطن وان يرتفع مستوى التعامل مع القطاع السياحي من القطاع العام والخاص».

وتم تكريم عدد من الشركات والمساهمين في مجال السياحة للعام 2006 بمناسبة اليوم العالمي للسياحة في حفل حضره ممثلو الشركات السياحية وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى