افتتاح مكتب لجامعة سانت كليمنت العالمية بالمكلا وفتح القبول لمنتسبيها

> المكلا «الأيام» خاص:

>
رئيس جامعة حضرموت أثناء لقائه بنائب رئيس جامعة سانت كليمنت أمس
رئيس جامعة حضرموت أثناء لقائه بنائب رئيس جامعة سانت كليمنت أمس
افتتح في المكلا يوم أمس السبت مكتب تمثيلي لجامعة سانت كليمنت العالمية بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بمدينة المكلا، وقد تم بهذه المناسبة انعقاد جلسة مباحثات خاصة بتنفيذ ما سبق الاتفاق عليه في الاتفاقية المبرمة ما بين جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا وجامعة سانت كليمنت العالمية، وخلال الجلسة التي ترأسها د. أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت ود. شاهر الصقور، المدير المفوض ونائب رئيس جامعة سانت كليمنت العالمية المستقلة، جرى التفاهم بشأن وضع جدول زمني لتنفيذ البنود الخاصة بالعمل وفتح المكتب التمثيلي لهذه الجامعة.

من جانبه قال د. أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت لـ «الأيام»: «سعدنا بلقاء الدكتور شاهر الصقور، وكما تعلمون فقد جرت لقاءات سابقة وقد عقدنا مع جامعة سانت كليمنت اتفاقا للتوأمة والتعاون لتنفيذ عملية التعليم عن بعد الذي اشتهرت به جامعة سانت كليمنت العالمية، ورغبة الطرفين أن ينفذ هذا التعليم في الجمهورية اليمنية خدمة لمن لم يسعفهم الحظ أو تحول ظروفهم دون الانتظام، وهي تقدم شهادة البكلاريوس والماجستير والدكتوراه لنفس المواضيع العلمية للجامعة التي تعمل في عدة دول أوروبية وعدد من الولايات في أمريكا وبعض الدول العربية، وتصدق شهاداتها من المركزين الرئيسيين لها في بريطانيا واستراليا».

وفي هذا الاتجاه أشاد د. شاهر الصقور بالحفاوة وحسن الاستجابة والنموذجية في عمل رئاسة جامعة حضرموت، وقال إن الجامعة تقدم خدماتها التعليمية عبر أساتذة متخصصين وشبكة انترنت، وهي جامعة عالمية وعضو الاتحاد الدولي للجامعات والجمعية البريطانية للتعليم المفتوح والمجلس العالمي للتعليم المفتوح وعضو الهيئة الاستشارية لليونسكو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى