تهيئة عدن لاستقبال نحو مليون سائح في عيد الأضحى .. الشرطة البيئية بالتعاون مع جروب فور سيقومون بضبط أي سلوك غير حضاري

> عدن «الأيام» خاص:

>
م. قائد راشد أنعم
م. قائد راشد أنعم
صرح لـ «الأيام» الأخ م. قائد راشد أنعم، المدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين مدينة عدن، ان جميع الاستعدادات الخاصة بتهيئة محافظة عدن لاستقبال نحو مليون سائح من مختلف محافظات الجمهورية والدول المجاورة خلال أيام عيد الأضحى المبارك قد تمت.

وأوضح في تصريحه قائلا: «قام صندوق النظافة وتحسين مدينة عدن بدعم وتعاون الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، بتنفيذ الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بتهيئة المحافظة لاستقبال نحو مليون سائح يتوقع وصولهم اليها من مختلف المحافظات والدول المجاورة خلال أيام عيد الأضحى المبارك التهيئة الأفضل، فقد تم تشجير الجولات وتقاطعات الطرق بالأزهار والورد وطلاء الشوارع وسيتم توزيع بروشرات تعريفية بمدينة عدن ومتنفساتها ومعالمها عند نقاط الدخول الى المحافظة».

ودعا الأخ م. قائد راشد أنعم المواطنين وزوار محافظة عدن الى الإسهام في المحافظة على نظافة وجمال المدينة ومعالمها من خلال رمي المخلفات والقمامة في الأماكن المخصصة لها، مشيرا الى ان صندوق النظافة بعدن قام بنشر عدد كبير من سلال جمع القمامة في الشواطئ والكورنيشات والمتنفسات لضمان بقائها نظيفة، كما ستقوم فرق من الشرطة البيئية بالتعاون مع جروب فور بمراقبة المتنفسات وضبط أي سلوك غير حضاري والمحافظة على راحة المتنزهين.

واستطرد مؤكدا: «هذا العام سيتم القضاء نهائيا على مشكلة الباعة المتجولين وأصحاب المفارش الذين كانوا يتسببون في تراكم المخلفات والقمامة الى جانب إعاقة الحركة في أسواق المدينة وتشويه المنظر الحضاري وتم إلزامهم بمزاولة نشاطهم التجاري في سوق السيلة الشعبي في كريتر بعد إنارته وكبسه، وقد قام الأخ أحمد محمد المحلاني، محافظ عدن، والأخ خالد وهبي، مدير عام مديرية صيرة، بتفقد الإجراءات المتخذة بهذا الصدد.

كما توصلنا بالتعاون مع نقابة عمال النظافة الى معالجة تحول دون تكرار التغيب بين صفوف عمال النظافة الذي شهده عيد الفطر الماضي وذلك بترتيب فرق ومجموعات النظافة منذ الآن وتنظيم جدول أعمال وتوزيعها على مختلف مديريات ومناطق المحافظة لتنفذ أعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات على مدار ساعات اليوم يساعدنا في ذلك ثمانية قلابات جديدة ستدخل الخدمة الى جانب المحطة التحويلية لجمع القمامة في المنصورة».

واختتم الأخ م. قائد راشد أنعم، المدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين مدينة عدن، بالتنويه بقيام الصندوق في هذا العيد بتخصيص فرقة نظافة خاصة معززة بسيارات نقل لجمع مخلفات الأضاحي التي سيقوم بذبحها المواطنون أولا بأول من الشوارع والأحياء، داعيا المواطنين الالتزام بمواعيد إخراج القمامة وفي حال وجود بلاغ عن وجود قمامة في مكان ما لم ترفع او عدم وصول عمال النظافة او أية شكوى أخرى تتعلق بالنظافة والمحافظة على جمال المدينة الاتصال بغرفة طوارئ النظافة على الرقم (267253) والتي سوف تعمل على مدار اليوم خلال العيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى