د.رؤوفة حسن لـ«الأيام»:أشعر بالاستغراب للحضور المتدني إلى معرض رداء الدولة في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> أبدت د. رؤوفة حسن الشرقي، رئيسة مؤسسة برامج التنمية الثقافية استغرابها الشديد لظاهرة تدني مستوى إقبال مواطني محافظة عدن على المعرض الوطني الثالث لرداء الدولة ومكونات الهوية اليمنية وفعالياته المختلفة الجارية حاليا على قاعة المعارض بمركز عدن التجاري والسياحي (عدن مول) بكريتر.

ورد ذلك في تصريح أدلت به د. رؤوفة حسن لـ«الأيام» بمناسبة مرور أسبوع على اقامة المعرض الذي بدأ فعالياته في 19 ديسمبر الجاري ويستمر حتى 29 منه.

وقالت: «مصدر استغرابي ينطلق من أن عدن طوال تاريخها، كانت مركز إشعاع ثقافي وعلمي متفرد في اليمن والجزيرة العربية، ومستوى وعي سكان مدينة عدن واهتمامهم الثقافي رفيع».

وأوضحت أن مستوى اقبال المواطنين على المعرض وفعالياته الصباحية والمسائية اليومية «لم يتجاوز منذ يوم افتتاحه وحتى اليوم (أمس) 1200 زائر بمعدل 200 زائر في اليوم الواحد، وهو رقم يقل كثيرا عن رواد المعرضين الأول والثاني اللذين اقيما في مدينتي صنعاء والمكلا، واللذين شهدا إقبالا كبيرا منقطع النظير من قبل مواطني المحافظتين».

وأكدت أن المعرض الحالي بعدن تميز بوضع أفضل من حيث التنظيم والعرض عن سابقيه، كما تميز بموقع وتوقيت مناسبين، مشيرة إلى أن معرض عدن «رغم ذلك تميز بالحضور النوعي للمواطنين».

وأعربت د.رؤوفة حسن، في ختام تصريحها عن أملها في أن تشهد الأيام المتبقية من فترة انعقاد المعرض حضورا أكبر من قبل سكان المدينة التي أحبتها كثيرا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى