اليابان تدعم مشروع بناء مدرسة في المخا بمحافظة تعز

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قررت سفارة اليابان بصنعاء تقديم دعم مالي لمدرسة الإشعاع في مديرية المخا بمحافظة تعز لبناء فصول جديدة في المدرسة. وسيتم استخدام الدعم المالي المقدر بـ (89.827) دولارا لاستيعاب نصف عدد الطالبات والطلبة الذين يدرسون تحت الأشجار حالياً.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية السيد ماتاهيرو ياماجوتشي القائم بالأعمال في سفارة اليابان بصنعاء، وعن الجانب اليمني قاسم محمد الشاذلي، مدير مكتب التربية في مديرية المخا. وقال بيان للسفارة: «لقد عانت مدرسة الاشعاع من نقص في الفصول الدراسية مما اضطر الطالبات والطلاب للدراسة خارج مبنى المدرسة. وتحت هذه الظروف، تقاعس أولياء أمور الطالبات والطلبة عن إرسال أطفالهم، وشعرت الطالبات على الاخص، بعدم الارتياح في الحضور الى المدرسة للدراسة. وبهذا الدعم من السفارة اليابانية ستتمكن الطالبات والطلبه من الالتحاق بالمدرسة ابتداء من العام القادم».

يذكر أن سفارة اليابان قد قامت بتمويل احد عشر مشروعاً خلال السنة الحالية (ابريل 2006- مارس 2007) بما فيها هذا المشروع. وبلغ اجمالي تكلفة المشاريع 804.882 دولارا أمريكيا في إطار البرنامج الياباني المسمى «المنح المقدمة لمشاريع الأمن البشري الأهلية».

ويهدف هذا البرنامج إلى دعم المشاريع الأهلية التي تلبي الاحتياجات البشرية الأساسية مثل العناية الصحية الاولية، تموينات مياه الريف والتعليم الأساسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى