مدير عام تبن: نرفض إقامة مصنع للدامر في منطقة كود العبادل لأضراره البيئية

> تبن «الأيام» هشام عطيري:

> أكد لـ «الأيام» الأخ سعيد عبدالله حيدرة، مدير عام مديرية تبن بمحافظة لحج رفضه القاطع لقيام مصنع الاسفلت (الدامر) في منطقة كود العبادل بتبن في موقع تحيط به آبار المياه والأراضي الزراعية التي ستتأثر به في حال تشغيله.

وأضاف أنه سبق أن تم رفض إقامة مصنع للإسفلت قبل ثلاث سنوات في منطقة بئر ناصر وتفاعلت معنا "الأيام" حتى اتخذ قرار بنقله الى منطقة بعيدة من الحقول.

وقال: لقد تفاجأنا بإنشاء المصنع دون علمنا أو التنسيق معنا، فنحن نرحب بالاستثمار ولكن ليس على حساب المواطنين. مؤكداً أنه على تواصل مع مكتب الأشغال بلحج، الذي أكد أنه لم يصرف عقدا بالتسوير أو إنشاء المصنع في هذه المنطقة، معتبراً رسالة الهيئة العامة لحماية البيئة بعدن أنها لم ترفض في تقريرها إقامة المصنع في هذه المنطقة وكأن الأمر لا يهمهم.

وطالب في ختام تصريحه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة باتخاذ إجراءاتها تجاه إنشاء المصنع معبرا عن شكره لـ "الأيام" على متابعتها الدائمة لهموم وقضايا المواطنين.

وعلمت «الأيام» أن رئيس المجلس المحلي لمديرية تبن قد وجه مذكرة الى محافظ لحج أبلغه فيها بأنه سبق أن وجه رسالة إلى مدير عام الأشغال العامة بالمحافظة حول اعتراضهم على قيام مصنع لإنتاج الدامر في منطقة كود العبادل ولم يتلق تجاوباً.

مشيراً إلى أنه نظرا للأضرار البيئية التي سيسببها المصنع وقفت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بتبن أمام هذا الموضوع في اجتماعه الدوري الثالث بتاريخ 23/12 واتخذت قرارا برفع هذه المذكرة العاجلة إلى المحافظ راجين توجيهاته بوقف الأعمال في هذا المصنع وتحويله إلى منطقة أخرى بعيدة عن السكان والمزارع، داعين الى التنسيق مع المديرية عند إقامة أي مشروع استثماري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى