خلاف في قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن

> صنعاء «الايام» خاص:

> ظهر خلاف في صفوف القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن تمثل في الجدل حول عقد المؤتمر العام الرابع للحزب بغياب فريق أصدر بياناً يدين فيه نشر وسائل الإعلام الرسمية أمس الاول 25/12 بيانا ختاميا للحزب.

ونفى البيان الصادر عن قيادة قطر اليمن لحزب البعث العربي الاشتراكي - صنعاء أن يكون الحزب قد عقد مؤتمره العام الرابع بل أكد أنه يجرى الإعداد والتحضير لانعقاده، وأعرب البيان عن أسفه لحضور شخصيات من القطر العربي السوري «ذلك المؤتمر المشبوه» معتبراً ذلك تصرفاً «غير مسئول وبادرة خطيرة في سجل العلاقات النضالية بين الأحزاب والتنظيمات العربية».

وأشارت رسالة موجهة من د.رشاد احمد الرصاص، وزير شئون مجلسي النواب والشورى رئيس لجنة شئون الأحزاب والتنظيمات السياسية في العشرين من هذا الشهر، موجهة الى الاخ علي أحمد ناصر الذهب، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للحزب، أنه تلقى رسالة بتاريخ 3/12/2006 من أعضاء القيادة القطرية مفادها أن هناك خلافا داخل صفوف قيادة الحزب، وأعرب عن أمله أن لا يتم عقد المؤتمر العام إلا بمشاركة الجميع وبعد أن يتم تسوية هذا الخلاف بموجب النظام الداخلي للحزب.

وكان المؤتمر الرابع قد عقد الأحد الماضي بحضور عبدالله الأحمر، الامين العام المساعد لحزب البعث العربي السوري وتم فيه انتخاب أعضاء اللجنة المركزية الذين انتخبوا القيادة القطرية 13 .

وانتخب د.عبدالوهاب محمود أمينا قطريا، فيما علي الذهب مساعداً قطرياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى