برشلونة يستعيد خدمات ايتو الشهر المقبل وميسي في أوائل فبراير

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
برشلونة
برشلونة
يعاود المهاجم الدولي الكاميروني صامويل ايتو الذي غاب عن الملاعب منذ نهاية سبتمبر الماضي، تمارينه مع فريقه برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم اعتبارا من منتصف يناير المقبل، حسب ما أكد الطاقم الطبي في الفريق الكاتالوني.

وأكد برشلونة في موقعه على شبكة الانترنت ان النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي تعرض لكسر في قدمه في منتصف نوفمبر الماضي، سيبدأ تمارينه في اوائل فبراير المقبل.

وذكر الكادر الطبي في برشلونة ان هناك تحسنا ملحوظا في اصابة المدافع الفرنسي ليليان تورام الذي تعرض الاسبوع الماضي لتمزق عضلي في فخذه الايسر وسيتمكن من معاودة تمارينه في بداية فبراير المقبل ايضا.

اما المدافع الايطالي جانلوكا زامبروتا الذي يعاني من تمزق عضلي في الفخذ الايسر أصيب به خلال نهائي بطولة العالم للاندية في اليابان، فذكر برشلونة ان اصابته تتحسن دون أن يحدد موعد عودته الى الملاعب.

سقطات الدفاع تزعج مورينيو مدرب تشيلسي

أعرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي حامل لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم امس الاربعاء عن إنزعاجه من عدد الاهداف التي استقبلتها شباك الفريق في الموسم الحالي.

وأبدى مورينيو تخوفه من تأثير غياب اللاعب جون تيري قلب دفاع الفريق عن صفوف تشيلسي على مسيرة الفريق في رحلة الدفاع عن لقبه حيث استقبلت شباك الفريق ستة أهداف في آخر ثلاث مباريات خاضها هذا الموسم ومنها المباراة التي تعادل فـيـها الفريق أمس الأول الـثلاثاء مع ريدينج 2/2 .

وتزامن ذلك مع غياب تيري قلب دفاع الفريق بسبب الاصابة في الظهر وكذلك غياب كل من حارس المرمى الاساسي بيتر تشيك والاحتياطي كارلو كوديتشيني ليؤكد مورينيو أنه يخوض هذه الفترة من رحلة الدفاع عن لقب الدوري بفريق ممزق.

وقال مورينيو "خسارة جهود بيتر تشيك وجون تيري في نفس الوقت يمثل مشكلة صعبة الحل خاصة في فريق ليس به لاعبين آخرين في مركز قلب الدفاع."

وأوضح "قمنا ببيع الفرنسي وليام جالاس والالماني روبرت هوت في فترة الصيف.. لم تكن لدينا التغطية الدفاعية الكافية ولذلك نعاني حاليا من المشاكل الدفاعية".

وأضاف أنه بالنسبة لتشيلسي كان من الطبيعي أن يخرج الفريق بشباكه نظيفة على مدار ثلاث مباريات متتالية ولكن ليس طبيعيا أن تهتز شباكه بستة أهداف في ثلاث مباريات متتالية.

وأوضح "ولذلك أصبح علينا أن نسجل ثلاثة أهداف في المباراة حتى نفوز بها. وأحيانا ننجح في ذلك ولكن أحيانا نفشل فيه."

وسجل تشيلسي ثلاثة أهداف في شباك كل من إيفرتون وويجان ولكنه سجل هدفين فقط في شباك ريدينج أمس الأول الثلاثاء بعدما حاول لاعبه أشلي كول تشتيت الكرة بعيدا عن مرمى الفريق فاصطدمت بزميله الغاني مايكل إيسيان لتدخل المرمى ويكون هدف التعادل للفريق المنافس.

ريال مدريد ينتظر رد بيكهام

ذكرت وسائل الاعلام الاسبانية امس الاربعاء أن نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم ينتظر رد اللاعب الانجليزي ديفيد بيكهام نجم خط وسط الفريق على العرض المقدم من النادي لتجديد التعاقد معه حتى يونيو 2009 .

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "اس" الاسبانية الرياضية أن ريال مدريد منح اللاعب مهلة حتى 31 ديسمبر الحالي للرد على العرض المقدم إليه.

ويمتد عقد بيكهام الحالي مع النادي حتى يونيو 2007 وعلى الرغم من ذلك يستطيع اللاعب التفاوض مع أندية أخرى بداية من أول يناير المقبل إذا قرر عدم تمديد العقد وذلك طبقا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وذكرت صحيفة "اس" أن النادي يأمل في أن يتخذ بيكهام قراره بشأن هذا العرض قبل أن يستأنف الفريق تدريباته يوم السبت المقبل بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون للاحتفال بأعياد الميلاد (الكريسماس).

وقال رامون كالديرون رئيس النادي مرارا خلال خريف هذا العام إنه يرغب في تمديد عقد بيكهام.

وذكرت "اس" أن الايطالي فابيو كابيلو المدير الفني للفريق يرغب أيضا في تمديد عقد اللاعب حيث وضعه ضمن التشكيل الاساسي للفريق في آخر ثلاث مباريات لريال مدريد.

وعرض كالديرون على بيكهام التمديد بنفس الراتب الذي يبلغ ستة ملايين يورو سنويا وهو ما يوازي المبلغ الذي يحصل عليه النادي من حصيلة بيع قمصان اللعب والسلع الاخرى التي تحمل اسم بيكهام.

ويأمل بيكهام /31 عاما/ في الفوز مع ريال مدريد بأي بطولة حيث ما زال بيكهام الاجنبي الوحيد في تاريخ النادي الذي فشل فـي الـفوز مع الفريق بأي بـطـولة فـي كأس أو دوري أسبانيا أو دوري أبطال أوروبا.

ولكن "اس" أوضحت أيضا أن العديد من الاندية الاوروبية وغيرها ترغب في التعاقد مع بيكهام وخاصة أندية الولايات المتحدة الامريكية.

قائد فريق تشيلسي يخضع لجراحة استكشافية لمعاناته من متاعب في الظهر

ذكرت تقارير وسائل الاعلام البريطانية أمس الاربعاء أن جون تيري قائد فريق تشيلسي الانجليزي لكرة القدم سيزور طبيب متخصص في فرنسا لتشخيص حالة الاصابة التي يعاني منها في الظهر.

وغاب المدافع تيري عن آخر أربع مباريات لفريقه بسبب الاصابة وهو ما قد يكون السبب الرئيسي في تلقي شباك تشيلسي ستة أهداف خلال المباريات الاربع.

وذكرت صحيفة "ديلي ميرور" أن تيري سيخضع لجراحة استكشافية في مدينة بوردو الفرنسية وهو ما سيبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين.

وإذا تطلبت حالة اللاعب إجراء عملية جراحية أخرى فإنه قد يغيب عن الفريق لعدة شهور.

مدرب ويجان يشيد بلاعبي مانشستر يونايتد روني ورونالدو

أبدى بول جيويل المدير الفني لفريق ويجان إعجابه بالثنائي المكون من الانجليزي واين روني والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعبي مانشستر يونايتد حيث تعاونا للتغلب على ويجان 3/1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الأول الثلاثاء ضمن المرحلة العشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وأحرز رونالدو هدفين لمانشستر خلال أربع دقائق من الشوط الثاني كما تألق روني مع الفريق ولكن الهدف الثالث لمانشستر كان من نصيب النرويجي أولي جونار سولسكيار.

ورغم إخفاق النجم الانجليزي الشاب روني في التسجيل في مباراة أمس الأول إلا أن تألقه في الهجوم وبراعته في تمرير الكرة لفت نظر جيويل بشكل كبير واستحوذ على إعجابه.

وقال جيويل "كريستيانو رونالدو رائع .. ليس فقط لانه سريع ولكن أيضا لانه لاعب كرة قدم مدهش.. وأمتع الجمهور."

وصرح جيويل في موقع نادي مانشستر يونايتد على الانترنت قائلا "روني كان مدهشا كذلك.. فكنا نهاجمه بثلاثة لاعبين عندما يتراجع للدفاع عن المرمى".

يلعب أيام العيد

السبت 30 ديسمبر

الدوري المصري

8:00 الزمالك - الأهلي

الدوري الإنجليزي

3:45 تشارلتون - أستون فيلا

ART ســـبــــــورت 3
6:00 واتفورد - ويغان

6:00 بلاكبيرن - ميدلزبره

ART ســـبــــــورت 2
6:00 بولتون - بورتسموث

ART ســـبــــــورت 5
6:00 تشيلسي - فولهام

ART ســـبــــــورت 3
6:00 إيفرتون - نيوكاسل

ART ســبــورت 1
6:00 مانشستر يونايتد - ريدينغ

ART سـبـــورت 6
6:00 توتنهام - ليفربول

ART ســبـــورت 4
6:00 وست هام - مانشستر سيتي

8:15 شيفيلد - أرسنال

ART سـبــورت 4
الأثنين 1 يناير 2007

الدوري الإنجليزي

3:45 ليفربول - بولتون

ART ســبـــورت 4
6:00 بورتسموث - توتنهام

ART ســبــورت 4
6:00 فولهام - واتفورد

ART ســبــورت 6
6:00 ميدلزبره - شيفيلد

ART ســبـورت 2
6:00 مانشستر سيتي - إيفرتون

ART ســبــــورت 3
6:00 ويغان أتلتيك - بلاكبيرن

ART ســبـــورت 5
6:00 ريدينغ - وست هام

ART ســبــورت 1
8:15 نيوكاسل - مانشستر يونايتد

ART ســبـــورت 4
الثلاثاء 2 يناير 2007

الدوري الإنجليزي

10:45 أرسنال - تشارلتون

ART ســبــورت 3
11:00 أستون فيلا - تشيلسي

ART ســبـــورت 4

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى