ضمن فعاليات المعرض الوطني لرداء الدولة ومكونات الهوية ..أمسية توعوية وثقافية شبابية

> عدن «الأيام» خاص:

> أحيا الاتحاد العام لشباب اليمن فرع عدن يوم أمس الأول الثلاثاء 26 ديسمبر الجاري أمسية توعوية وثقافية حول برنامج فعاليات المعرض الوطني لرداء الدولة ومكونات الهوية، بحضور د. رؤوفة حسن الشرقي، رئيسة مؤسسة برامج التنمية الثقافية ولفيف من الشباب الذين اطلعوا على فعاليات المعرض ومكوناته.

وفي افتتاح الأمسية ألقى الأخ منصور الحريري، رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن بعدن كلمة أثنى فيها على الجهود الحثيثة والإرادة الصلبة للدكتورة رؤوفة حسن الشرقي ومؤسسة برامج التنمية الثقافية للعمل على التعريف بهوية اليمنيين والحفاظ على مكوناتها وكذا أهمية الرداء التقليدي لليمنيين وأنه يشكل جزءا من شخصياتنا وعروبتنا التي نعتز بها ولا بد لنا من أن نطبقها على حدود بلادنا وكذا في العالم الخارجي.

وعبر عن شكره الجزيل لاستضافة د.رؤوفة حسن ومؤسسة برامج التنمية الثقافية للاتحاد العام لشباب اليمن فرع عدن وإتاحة الفرصة لهم للتعريف بها وإدارة هذه الأمسية.

كما أشار رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن إلى جملة من الفعاليات التي أقامها الاتحاد وما هو مقبل عليه من فعاليات منها المهرجان التوعوي الشبابي بعنوان (عدن غير) خلال أيام عيد الأضحى المبارك ابتداء من ثاني أيام العيد المبارك، حيث سيقام هذا المهرجان في مجمع عدن مول التجاري.

ويأتي هذا المهرجان تكليلاً لجهود الاتحاد وشبابه وبتوجيه فكري شبابي بحت. مشيراً إلى أن المهرجان سينظم تحت رعاية شركة يمن موبايل.

ثم ألقت د. روؤفة حسن كلمة أشادت فيها بروح الاتحاد العام لشباب اليمن ومبادرته السخية في إحياء هذه الامسية، حيث قدمت شرحاً تفصيلياً عن معنى الهوية ورداء الدولة وعن مكونات المعرض المصمم لرداء الدولة ومكونات الهوية.

ثم انتقل الاتحاد العام لشباب اليمن لعرض بعض من فعالياته على المستوى المسرحي، حيث قدم عرضاً مسرحياً لفرقة (كوميديا ستار) بقيادة الأخ احمد شيراز، رئيس الفرقة المسرحية بالاتحاد فرع عدن واستمر العرض لمدة نصف ساعة ونال استحسان الحاضرين.

ومن ثم فتح باب النقاش حول المحاضرة التي القتها د. رؤوفة، وفي ختام الامسية أقام الاتحاد العام لشباب اليمن تقليده السنوي في تكريم شخصية العام التي نالتها د.رؤوفة حسن الشرقي عن جدارة واستحقاق، وقد تسلمت شهادة تقديرية من رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن فرع عدن، وألقت كلمة عرفان واعتزاز بهذا التكريم والشرف الذي نالته من تيار الشباب على مختلف شرائحه، وتعهدت بالدعم المتواصل والمستمر للفكر الشبابي والعمل الشبابي الواحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى