صلاة الغائب في صنعاء على صدام حسين وتظاهرة تستنكر اعدامه .. أسرة صدام حسين تصف موقف الرئيس بأرقى مثال للشهامة العربية ونخوة الرجال

> صنعاء «الأيام» دب.أ:

>
ثلاثة من اقرباء صدام مع امين القيادة القطرية لحزب البعث قاسم سلام في العزاء امس الاول
ثلاثة من اقرباء صدام مع امين القيادة القطرية لحزب البعث قاسم سلام في العزاء امس الاول
أدى مئات اليمنيين صلاة الغائب على روح الرئيس العراقي السابق صدام حسين في صنعاء أمس الثلاثاء,وشارك في مراسم الصلاة التي أقيمت في منطقة مفتوحة بحي حدة مقر عدد من السفارات الغربية بصنعاء يحيى محمد عبدالله صالح ابن شقيق الرئيس علي عبد الله صالح وقيادات من فرع حزب البعث في اليمن وعدد من أفراد عائلة صدام حسين الذين يقيمون في منفاهم باليمن منذ سقوط نظام صدام بعد اجتياح القوات الامريكية للعراق عام 2003.

وسار المصلون بعد ذلك في مظاهرة احتجاج ضد أمريكا والحكومة العراقية واتجهوا لمقر دار للعزاء أقيم لتأبين الرئيس العراقي السابق وهم يرددون هتافات ضد الرئيس الامريكي جورج بوش ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

وحمل المتظاهرون صورا لصدام والعلم العراقي وأعلاما سوداء تعبيرا عن الحداد.

كما رفعوا لافتات كتب عليها : «عنصرية الادارة الامريكية انكشفت أمام العالم أجمع» و«إن استشهد صدام فكل واحد منا صدام».

وبث موقع «26 سبتمبر نت» أمس خبرا فيما يلي نصه:

العقيد يحيى محمد عبدالله صالح يتوسط اثنين من اقرباء صدام حسين في صلاة الغائب امس
العقيد يحيى محمد عبدالله صالح يتوسط اثنين من اقرباء صدام حسين في صلاة الغائب امس
«بعثت عائلة الرئيس الشهيد صدام حسين برقية شكر إلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية عبرت فيها عن شكرها وتقديرها لموقف فخامة رئيس الجمهورية ، واكدت البرقية ان ذلك يعبر عن أرقى مثال للشهامة العربية ونخوة الرجال ، قالت ان ذلك الموقف لن ينساه لكم العراقيون المجاهدون السائرون على طريق الرئيس الشهيد. نص البرقية : بسم الله الرحمن الرحيم فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظكم الله باسم عائلة الرئيس الشهيد /صدام حسين رئيس الجمهورية العراقية وباسم العراقيين المقيمين باليمن الشقيق نتقدم لفخامتكم بالشكر والتقدير لموقفكم الاخوي الكريم والذي يعبر عن ارقى مثال للشهامة العربية ونخوة الرجال ، والذي لن ينساه لكم العراقيون المجاهدون السائرون على طريق الرئيس الشهيد. حمى الله اليمن الشقيق وحماكم ووفقكم ... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الحاج /طه عبدالله الحاج / محمد حسن المجيد الحاج /جاسم حسن المجيد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى