فعاليات عيدية في غيل باوزير

> غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد:

> شهدت مدينة غيل باوزير بمحافظة حضرموت عدة فعاليات احتفاء بعيد الأضحى المبارك,وقد جرى بهذه المناسبة افتتاح اول حديقة عامة تم انشائها عند مدخل المدينة في شارع أحمد ياسين، والتي أمها عدد غفير من الرواد، اضطرت بسببه السلطة المحلية الى تنظيم ارتياد الحديقة وجعله يتم خلال فترتين وهي فترة العصر للنساء وفترة المساء للرجال، وذلك تفاديا للازدحام الذي حدث في اليوم الأول لافتتاح الحديقة.

ومن بين الفعاليات العيدية أقامت جمعية أنصار الثقافة والتراث بالمديرية (عوادها) السنوي في ثاني أيام العيد، تخلله جلسة طرب أحياها المطرب الشعبي المعروف عمر غيثان.

وحضر العواد الإخوة أحمد سعيد الصويل، د.محمد سالم الجوهي، عضوا مجلس النواب وعدد كبير من المسئولين والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

كما أقيم (العواد السنوي) لجمعية حضرموت الخيرية بغيل باوزير في ثالث أيام العيد، حضره الأخ الأخ عمر صالح الخلاقي، مدير عام المديرية والمسئولون في أجهزة الدولة من أبناء الغيل.

وجرى خلال (العواد) تبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا التي تهم مواطني المديرية.

الى ذلك أقيم مساء أمس الثلاثاء اجتماع موسع بقاعة د.بافقيه بالمركز الثقافي للأنشطة التربوية والتنموية، دعت عليه السلطة المحلية بالمديرية، تم خلاله بحث جملة القضايا والهموم المتعلقة بتنمية المديرية.

وشارك في الاجتماع عدد من أبناء المديرية الذين يشغلون مناصب عليا في البلاد والأكاديميون ومدراء الدوائر الحكومية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

يذكر ان عدد كبيرا من أبناء الغيل المغتربين، قد قدموا لقضاء اجازة العيد بين أهلهم وذويهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى