نشاطات عيد الأضحى في الجمعية اليافعية

> عدن «الأيام» خاص:

> احتفاء بعيد الأضحى المبارك وكتقليد سنوي نظمت الجمعية الخيرية اليافعية صباح أول أيام العيد لقاء معايدة في مقرها الرئيس بحي عبدالقوي تخللته الرقصات الشعبية ورقصات البرع، وفي عصر اليوم الثاني كانت الفعالية الرئيسة بحضور القبطان سعيد يافعي، عضو مجلس الشورى والشيخ محمد قاسم النقيب، عضو مجلس النواب رئيس الجمعية، وكانت الفعالية مكرسة للاحتفاء بالذكرى الثامنة لوفاة الشاعر الشعبي الكبير شائف محمد الخالدي (أبو لوزة) التي تزامنت مع ثاني أيام العيد الموافق 31 ديسمبر.

وقدم د. علي صالح الخلاقي مداخلة بهذه المناسبة كما استعرض مضامين كتابه الجديد «فراسة شاعر ساجل نفسه» الذي كشف فيه حقيقة ما دار بين القيفي والخالدي من أشعار وكرسه لإيضاح خفايا وأسرار هذه المساجلات التي أبدعتها قريحة الخالدي وساجل فيها نفسه ليوصل رسالته ويوضح مواقفه من النظامين الشطريين قبل الوحدة.

وتحدث في الأمسية القبطان سعيد يافعي وأشاد بجهود د. الخلاقي في تدوين ونشر التراث الشعبي وتحقيقه، كما تحدث الشيخ محمد قاسم النقيب عن جهود ونشاطات الجمعية في مختلف المجالات، وتخلل الامسية الاستماع إلى قصائد شعبية للشاعرين حيدرة الحطيبي وهيثم محمود هيثم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى