وفاة امرأتين وتهدم أكثر من 10 منازل وتخوف من انهيارات صخرية بذمار

> ذمار «الأيام» فؤاد النهاري:

> استمر يوم أمس الأربعاء هطول الأمطار المنهمرة على مناطق مديريتي وصاب العالي ووصاب السافل بمحافظة ذمار أول أيام العيد الموافق السبت 30/12. وفي اتصال هاتفي أفاد «الأيام» مواطن من وصاب العالي، بأن 3 منازل تعرضت للانهيار الكلي، فضلا عن تعرض عدد آخر من المنازل للانهيار الجزئي، ووفاة امرأة واصابة طفلين ونفوق عدد من المواشي في قريتي الذراع ولكمة.

من جانبه أبلغ «الأيام» الأخ محمد حميد المصباحي، عضو المجلس المحلي للمحافظة بأن الأمطار المنهمرة على مناطق وصاب السافل أدت الى وفاة امرأة في قرية جربان، وانهيار أكثر من 10 منازل كليا ونحو 100 منزل انهيارا جزئيا بعزلة بني سوادة.

وقال ان القرى المتضررة في تلك المناطق يصعب الوصول اليها بسبب الطرقات الجبلية الوعرة والتي خربتها الأمطار، واصبح المواطنون يعيشون في وضع حرج خاصة وانهم يقطنون اعالي الجبال في قرى متفرقة ومتباعدة.

واضاف ان مواطني المناطق المتضررة اخذوا يلجأون الى المساجد والمدارس والمناطق الآمنة، حيث يعانون من شحة المواد الغذائية واسطوانات غاز الطبخ.. مشيرا في هذا الصدد الى ان جمعية الهلال الأحمر فرع ذمار ارسلت كمية من المساعدات تمثلت في 200 فرش وبطانية.

ويبدي المواطنون في وصاب العالي ووصاب السافل تخوفا شديدا من استمرار هطول الأمطار الغزيرة على مناطقهم ما قد يؤدي الى ارتفاع في عدد الضحايا وحدوث انزلاقات صخرية وانهيارات للمدرجات الزراعية وخراب للطرقات ونفوق عدد أكبر من الثروة الحيوانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى