وزير الثروة السمكية لـ «الأيام»:31 طلباً تسلمناها من شركات عالمية استشارية لتأهيل الموانئ السمكية

> عدن «الايام» خاص:

> صرح م. محمود ابراهيم الصغيري، وزير الثروة السمكية بأن مشروع الاسماك الخامس من المشاريع الاستراتيجية الهادفة لتطوير وتحسين البنية التحتية السمكية وتمكينها من القيام بمهامها في ترشيد عمليات الاصطياد ومراقبة جودة المنتجات السمكية عند عمليات الاصطياد والتداول والعرض والبيع.

وأضاف في معرض حديثه الذي خص به «الايام»: «من خلال البرنامج التنفيذي للمشروع في إعادة تأهيل الموانئ السمكية في الحديدة والخوية بمحافظة الحديدة ونشطون بمحافظة المهرة تسلمنا 31 طلباً من الشركات العالمية الاستشارية للدخول في المناقصة والمنافسة لتأهيل الموانئ السمكية من الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، مصر ودول أخرى. وقال إن هذا الكم الكبير من المتقدمين من ذوي الخبرات والمؤهلات العالمية يعود الى الثقة الكبيرة بوزارة الثروة السمكية.

وسوف يتم اختيار قائمة مختصرة تضم ست شركات لإجراء المنافسة فيما بينها بحسب الشروط المتبعة في البنك الدولي وقانون المناقصات والمزايدات الوطنية.

أما بالنسبة لبرنامج المشروع للعام 2007م فقال الأخ الوزير: «ننظر الى التنفيذ العاجل للإصلاحات الهيكلية لوزارة الثروة السمكية ومؤسساتها الخدمية والبحثية انسجاماً مع البرنامج الانتخابي لفخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية».

ولتدفق المعلومات والاحصائيات السمكية سيتم تنفيذ مشروع شبكة المعلومات السمكية وربط الوزارة بمؤسساتها السمكية والبحثية ومواقع الإنزال السمكية الساحلية في مناطق البحر الأحمر وخليج والبحر العربي بمنظومة متكاملة لشبكة المعلومات ومعرفة الكميات المصطادة من الأسماك والاحياء البحرية الأخرى وعدم تجاوز السقف المحدد للاصطياد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى