اتفاق لإنشاء وحدة غسيل كلى في مستشفى عزان بشبوة

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> تم الاتفاق مؤخرا على إنشاء وحدة غسيل كلى بمستشفى عزان بمحافظة شبوة بين كل من مكتب الصحة والسلطة المحلية بمديرية ميفعة من جهة والجمعية الخيرية لغسيل الكلى بعزان.

ذكر ذلك لـ «الأيام» الأخ ناصر مذيب مسلم، رئيس الجمعية الخيرية لغسيل الكلى، موضحا أن الاتفاقية ألزمت السلطة المحلية ومكتب الصحة بتخصيص المبنى المجاور للمستشفى موقعا خاصا للوحدة المزمع انشاؤها مع توفير القوة البشرية العاملة وتسديد قيمة استهلاك الكهرباء والماء والنظافة، فيما ألزمت الاتفاقية الجمعية بتحمل تكاليف إنشاء الوحدة وتوفير التمويل المالي لتشغيلها على أن تـقدم هذه الوحدة خدماتها للمواطنين مجانا.

وأشار الى أن الجمعية اجرت اتصالاتها مع عدد من فاعلي الخير، حيث التزم أحدهم بتزويد الوحدة بخمسة أجهزة غسيل وخمسة كراسي ومحطة تحلية وجهاز تبريد ومولد كهربائي، فيما التزم فاعلا خير آخران بأن يدفع احدهما مبلغ 45 ألف دولار أمريكي والآخر200 ألف ريال سعودي.

وأكد ان الاستعدادات جارية حاليا من قبل الجمعية لفتح هذه الوحدة «إلا أن الجمعية ترى ضرورة توفير المبلغ المالي الذي يؤمن تشغيل الوحدة لفترة 4 سنوات قادمة، لضمان نجاح واستمرار عمل هذه الوحدة»، مشيرا إلى ان الجمعية بحاجة الى مبلغ مالي قدره 55 ألف دولار أمريكي لشراء المحاليل و18 ألف دولار مقابل حوافز للعـاملين بالوحدة ووقود للمولد الكهربائي.

وقال إن التكلفة التشغيلية للوحدة خلال عام واحد ستصل الى 73 ألف دولار، مناشدا رجال الخير داخل الوطن وخارجه توفير هذا المبلغ وتقديم الدعم لمرضى الكلى في محافظة شبوة.

من جهة أخرى قوبل التوصل الى اتفاق بشأن إنشاء هذه الوحدة بعزان بارتياح واسع من قبل مواطني محافظة شبوة وخاصة منهم مواطني المديريات الجنوبية «ميفعة، رضوم، الروضة، وحبان»، والتي من شأنها أن تخفف عن المرضى اعباء السفر والانتقال الى المحافظات الأخرى لإجراء عملية غسيل الكلى دورياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى