حملة لاحتجاز الدرجات النارية غير المجمركة بوادي حضرموت

> وادي حضرموت «الأيام» محمد الحداد:

> بدأت ادارة المرور بمديريات وادي حضرموت أمس السبت تنفيذ حملة لاحتجاز الدراجات النارية غير المجمركة وتلك التي لا تحمل ارقاما,وذكرت مصادر مطلعة في إدارة المرور ان الحملة أسفرت عن احتجاز عدد كبير من تلك الدرجات.

من جهتهم ناشد عدد من ملاك تلك الدراجات عبر «الأيام» الإخوة وزير الداخلية ومصلحة الجمارك ومحافظ حضرموت سرعة الإفراج عن دراجاتهم التي تعد وسيلة تنقل رئيسية لعائلاتهم ولهم.

وأعرب هؤلاء عن استغرابهم للصحوة المفاجئة لتنظيم هذه الحملة الآن لمطالبتهم بجمركة دراجاتهم بعد أن قاموا بشرائها، في وقت ظلت جميع الدراجات النارية لسنوات طويلة تدخل الى المنطقة عبر المنافذ الرئيسية جهارا نهارا أمام علم وبصر الجهات المختصة دون أن تطالب التجار الذين قاموا باستيرادها بجمركتها.

وقال ملاك الدراجات المحتجزة «إن ادارة المرور بالوادي قامت بتنفيذ هذه الحملة دون اعلان أو انذار مسبق، كما أن عدم التعامل بصرف تراخيص قيادة الدراجات النارية خلال السنوات الماضية أغرى صغار السن على قيادتها دون إلمام ومعرفة بقواعد المرور».

يذكر أن أنواعا متعددة من الدراجات الصينية الصنع غزت أسواق حضرموت خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت تعرض بأسعار تتفاوت ما بين 80 ـ 150 ألف ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى