وزير الكهرباء يوجه بمتابعة المخالفين والزام أي جهة كانت بتسديد المديونية

> عدن «الأيام» خاص:

>
د.علي محمد مجور
د.علي محمد مجور
التقى الأخ د.علي محمد مجور، وزير الكهرباء أمس قيادة المؤسسة العامة للكهرباء فرع عدن ومدراء الإدارات المختصة فيها,وعلمت «الأيام» أن اللقاء كرس لمناقشة المعوقات التي تؤثر على سير نشاط المؤسسة والملاحظات والمقترحات المقدمة من قيادة المؤسسة بغرض النهوض بالأداء وتقديم خدمة متميزة.

وخلال اللقاء شدد الأخ الوزير على ضرورة متابعة مديونية المؤسسة لدى كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية والأفراد ـ دون استثناء ـ واتخاذ الإجراءات الضرورية لمتابعة تسديد استهلاك التيار والقيام بفصله عن أي جهة لا تلتزم بتسديد المديونية أيا كانت تلك الجهة.

كما شدد الوزير على ضرورة تشكيل لجان خاصة بإنارة الشوارع وحصرها بشكل دقيق لمعرفة الأحمال الحقيقية لها بغرض الحد من الاستهلاك غير المبرر ومراقبة الفاقد والقيام بكافة المعالجات للحد منه وتكثيف الفرق الميدانية لمحاربة الربط العشوائي للتيار ومعالجة الفاقد الفني وغير الفني في الشبكة من خلال القيام بالتحسينات المستمرة والصيانة الدورية للشبكة ومحولات الطاقة ومحطات التوزيع.

وأكد ضرورة الاهتمام بقضايا المواطنين ومعالجتها اولاً بأول بما من شأنه تقديم افضل الخدمات للمستهلكين من خلال تسهيل الإجراءات.

كما أكد على اهمية متابعة المخالفين وضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحق اولئك الذين يخلون بالنظام ويؤثرون سلبا على أداء المؤسسة كونهم يلحقون الضرر بالشبكة من خلال اختلاس التيار وقيامهم بالربط العشوائي للتيار والذي يتسبب في التأثير على استقرار التيار ويلحق الضرر بالشبكة وبأجهزة المواطنين.. منوها بأن هذا الأمر لا بد أن يعطى جل الاهتمام من قبل العاملين والفنيين في المؤسسة واتخاذ الإجراءات الضرورية والقانونية بحق المخالفين وإحالتهم الى أجهزة الضبط القضائي.

عقب ذلك قام الأخ وزير الكهرباء بزيارة الى محطات التوليد في المنصورة والحسوة لمتابعة تنفيذ واستكمال مشروع التوليد الجديد في محطة الحسوة البالغة طاقته 60 ميجا.

ولدى لقائه بالمسئولين والفنيين بتلك المحطات حثهم على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشاريع في موعدها من أجل تغطية الطلب المتزايد على الطاقة من قبل المواطنين لاسيما وأن البلد تشهد نهضة عمرانية سريعة ولا بد من مواكبة هذا التطور العمراني المتزايد لكي تبقى المؤسسة دائما متميزة في أدائها العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى