تواصل مهرجان يافع السنوي

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> أقيم صباح أمس الأول الاثنين مهرجان منطقة بين المحاور الكرنفالي والفلكلوري الشعبي الذي اعتاد أهالي وأبناء يافع على احيائه سنويا كموروث شعبي أصيل.

الحفل الذي يأتي في إطار مهرجان يافع السنوي التقليدي بدأ بتوافد الزوامل التي يمثل كل تجمع بشري قبيلة أو منطقة معينة يتقدمهم راقصو البرع المصحوبة بدقات الطبل والمزمار.

وألقى الشيخ عبدالرب أحمد النقيب، شيخ مشايخ الموسطة (نقيب يافع) كلمة ترحيبا بالحضور والضيوف جميعاً، ثم ألقى الاخوان محسن علي النقيب، عضو اللجنة العامة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة والعميد حسين محمد قحطان، مدير عام المديرية كلمتي السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية.

وتخلل الحفل إلقاء عدد من القصائد من قبل الشعراء ناصر أحمد الكعبي، نبيل الخالدي، أحمد عوض ابو عارف، كما شارك في الحفل الطفلان الموهوبان عبدالله أحمد بن نسر وعبدالله علوي الصلاحي اللذان أبهرا الحضور لبراعتهما في الإلقاء والحفظ اللذين تميزا بهما.

حضر المهرجان الإخوة محمد عبدالحافظ العيسائي، عضو مجلس النواب والشيخ عبدالقوي محمد النقيب والشيخ جمال قاسم المفلحي، شيخ مشايخ المفلحي، وحسين عبدالحافظ الوردي، رئيس الغرفة التجارية الصناعية بلحج وعبدالهادي محمد عبدالله، مدير عام المفلحي والعقيد حسين ثابت هيثم، مدير أمن يافع وعدد من المشايخ وأعضاء المجلس المحلي والمواطنين بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى