محلي شبوة يقر آليات عمل لتفعيل نشاط مجالس المديريات

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> استعرض المجلس المحلي لمحافظة شبوة في اختتام أعمال دورته الاولى برئاسة الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة عددا من القضايا ذات الصلة بالنشاط الاستثماري بالمحافظة.

وأقر المجلس تشكيل لجنة منه للتأكد من العمالة في الشركات النفطية العاملة في المحافظة بالتنسيق مع مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ورفض الآلية المتبعة للتنمية المستدامة لمشروع الغاز، وتوزيع كشوفات المعلمين في كل مديرية للمجلس المحلي للمحافظة على ان يتم النزول الميداني الى المدارس للتأكد من المنقطعين.

وشدد محلي شبوة على ضرورة التأكد من الاسس التي تم اتباعها لتوزيع احتياجات التوظيف في قطاع الصحة للعام الماضي 2006م، واحالته الى لجنة التظلمات، كما استعرض المجلس مشكلات المعهد الصحي والاطلاع على وضعيته من حيث الكادر الوظيفي الواقع والاحتياج.

وأوصى محلي شبوة بالتمسك بالمبالغ المخصصة للمديريات من صندوق النشء والشباب والرياضة بتحويل المبالغ المعتمدة للمحافظة منذ عام 2001م ورفع مذكرة من المحافظة بهذا الشأن ومتابعة مدير عام مكتب الشباب والرياضة.

كما وجه المجلس برفع مذكرة الى وزارة الادارة المحلية بشأن المجالس المحلية المتعثرة وتشكيل هيئاتها واستكمال اجراءاتها.

وكلف المجلس مدراء عموم المديريات بسرعة انجاز عملية الاستلام والتسليم بين الهيئات الجديدة والقديمة، وأكد المجلس على ضرورة تحسين الاداء في الكهرباء وتقديم خدمة أفضل للمواطنين، كما تم تكليف الهيئة الادارية بوضع دراسة لنظافة العاصمة عتق واختيار الاسلوب الانسب للنظافة.

كما تم الاتفاق على وضع آلية للانفاق من المبالغ المخصصة للتنمية والمصروفة من قبل وزارة النفط وذلك بالتنسيق بين الهيئة الادراية للمجلس ومدير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، والرقابة والاشراف على تلك الآلية للتأكد من المشاريع التي صرفت فيها تلك المبالغ للعام 2006م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى