ابنة برزان التكريتي تحث الزعماء العرب من اليمن على إنقاذ أبيها .. قناة الزوراء تنتظر الاذن من ابنة صدام لبث شريط العبث بجثته

> دبي/لندن «الأيام» «القدس العربي»/ رويترز:

>
صدام وبرزان
صدام وبرزان
في تصريحات صحفية مثيرة حول عملية اعدام الرئيس العراقي صدام حسين قال رئيس كتلة التحرير والمصالحة في البرلمان العراقي مشعان الجبوري انه يمتلك فيلما يؤكد اعتداء مليشيات جيش المهدي علي جثة صدام حسين حسب ادعائه. وقال الجبوري انه يدرس عرض الفيلم علي فضائية الزوراء التي يملكها. وأوضح انه ينوي الاستئذان من كريمة الرئيس العراقي السابق رغد لعرض الفيلم الذي يظهر وحشية الاعتداء.

من ناحية اخرى حثت ابنة أخي صدام حسين الزعماء العرب على انقاذ ابيها من المشنقة بعد ما سمته "الاغتيال العلني" لعمها.

وقالت ثريا ابنة برزان ابراهيم التكريتي عبر القناة الفضائية التلفزيونية (العربية) يوم الخميس انها تناشد الزعماء العرب ان ينقذوا رقاب ابيها وأعمامها. "وكفى ما حدث .. لقد كان اغتيالا علنيا واهانة لكل العرب." وحثت القادة العرب خلال حديثها بالهاتف من اليمن ان يعملوا من أجل الرحمة بأبيها وأعمامها الباقين.

وكان صدام وبرزان الرئيس السابق للمخابرات والقاضي السابق عواد البندر ادينوا بارتكاب جرائم في حق الانسانية وحكم عليهم بالاعدام.

والاخوان غير الشقيقين الآخران لصدام وطبان وسبعاوي محتجزان في معسكر كوبر للجيش الامريكي قرب مطار بغداد.

وقالت ثريا ان صدام وبرزان "لم يعذبا او يعاقبا احدا بغير وجه حق. وكل من يقول ان شقيقي أو هذا او ذاك أعدم يجب ان يعلموا انه كان هناك سبب .. سبب قوي." واضافت ثريا قولها ان صدام كان عليه واجب حماية بلاده وانه تهاون مع المعارضة لكن ليس مع من "اضروا بالبلاد." وكانت الحكومة العراقية قالت انها عازمة على تنفيذ الاعدام في برزان وبندر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى