مواطنون يوقفون العمل في موقع لشركة الغاز بميفعة للحصول على وظائف للشباب العاطل

> ميفعة/عتق «الأيام» خاص:

> اقتحمت مجموعة من مواطني مديرية ميفعة محافظة شبوة أمس موقع شركة الغاز (الضلع) عند الطرف الشمالي الشرقي لمدينة جول الريدة مركز المديرية.

وأوضح أحد أفراد الحراسة في اتصال هاتفي لـ «الأيام»: «أن الهدف من هذه الخطوة إيقاف العمل في الموقع من أجل الضغط على الشركة للحصول على وظائف للشباب العاطلين عن العمل من أبناء المديرية الذين سئموا المتابعة والوعود المتكررة من قبل مسئولي السلطة المحلية والشركات العاملة في المشروع، بينما يتم توظيف المئات من أبناء محافظات أخرى في مناطق المشروع على حساب أبناء ميفعة الذين يعانون من التهميش والإقصاء من العمل هناك، ولم يتم توظيف إلا قلة قليلة من أصحاب الواسطات».

هذا وتوقف العمل طوال أمس مما أدى إلى مغادرة عمال الموقع مكان عملهم.

وعقد عدد من ممثلي قبائل آل بحنف (حمير) بمحافظة شبوة اجتماعا لهم يوم امس في منطقة القمري بميرية رضوم، تم فيه مناقشة سبل التعامل مع الشركات العاملة في مشروع ميناء تصدير الغاز الطبيعي المسال بمنطقة بلحاف ومد خط الانبوب .

وتدارس المجتمعون تجاوزات تلك الشركات في عملية توظيف العمالة، وعدم اعطاء ابناء المديرية الاولوية.

وأكد الاجتماع، الذي حضره الاخ هادي سعيد الجرماء، أمين عام المجلس المحلي والاخ العميد قاسم بن راجح لبوزة، قائد اللواء الثاني مشاة والعقيد منصور هادي، مدير أمن مديرية رضوم ، أن الحل الاجدى لعدم تكرار المشاكل بين المواطنين والشركات هو إعطاء الاولوية في التوظيف لابناء المديرية، وعبروا عن قبولهم بنسبة 30% من إجمالي العمالة رغم وعود حكومية بإعطاء المناطق القريبة من المشروع مانسبته 80%.

وخلص الاجتماع الى تشكيل لجنة لحصر الشباب من أبناء المديرية الباحثين عن العمل وإعداد كشوفات وفقاً لمؤهلاتهم ومتابعة توظيفهم مع الشركات المذكورة بالتنسيق مع السلطة المحلية في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى