السفير العُماني:زيارة وفد ظفار ستكون نتائجها كبيرة وحضرموت تشكل 50% من استيراد المنتجات العمانية

> المكلا «الأيام» محفوظ عيضه:

> يصل إلى المكلا صباح اليوم الأحد وفد عماني من محافظة ظفار برئاسة الأخ محمد بن علي القتبي، وزير الدولة محافظ ظفار وذلك في زيارة عمل لمحافظة حضرموت تستغرق ثلاثة أيام.

ويجري الوفد الذي يضم عدداً من المسؤولين في مجالات التجارة والسياحة والاستثمار والإعلام والغرفة التجارية العمانية مباحثات رسمية مع المسؤولين في محافظة حضرموت وفي مقدمتهم الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت تتناول فرص الاستثمار وزيادة التبادل التجاري بين البلدين والقيام بزيارات استطلاعية لعدد من المنشآت الاقتصادية والصناعية والمشاريع السمكية في كل من المكلا والشحر.

كما سيقوم الوفد العماني من محافظة ظفار بجولات سياحية لمدن خيلة بقشان والهجرين وشبام وتريم وسيئون التي ستكون محطته الأخيرة في زيارته لمحافظة حضرموت ليغادرها بعد ذلك عائدا إلى ظفار يوم الثلاثاء القادم السادس عشر من يناير.

وقال الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت إن زيارة وفد محافظة ظفار العمانية لحضرموت في اطار ما تشهده العلاقات اليمنية الخليجية من تنام وتطور وترجمة لهذا التطور لزيادة الثقة التي اكتسبتها السياسة الخارجية اليمنية برئاسة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية واخوانه من الملوك والأمراء والرؤساء في دول الخليج ومنهم جلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان سلطنة عمان ،مؤكدا في تصريح لـ «الأيام» أن هذه الزيارة تأتي أيضا في ظل تنامي النشاط التجاري والحركة السياحية بعد أن انفتحت حضرموت من خلال منفذين بريين مع سلطنة عمان وانجاز طريق سيحوت نشطون.

وقال المحافظ: «ان أهمية هذه الزيارة تأتي أيضا في اطار تعزيز العلاقات العلمية من خلال تبادل الخبرات العلمية بين جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا والجامعات العمانية في ظل ما تشهده الجزيرة العربية والخليج من تطور وتشابك مصالح».

معربا عن أمله في أن تكون نتائج هذه الزيارات مثمرة وتعود بالنفع على المحافظتين في ظل العلاقات التنموية والسياسية فيما بين البلدين اليمن وعمان الشقيقة.

ومن جانبه اوضح الأخ عبدالله بن حمد البادي، سفير سلطنة عمان لدى بلادنا أن زيارة وفد محافظة ظفار العمانية لمحافظة حضرموت تأتي في اطار تبادل الزيارات ما بين المسؤولين في البلدين الشقيقين وتعزيزا للتواصل بين المحافظتين الحدوديتين.. مؤكدا في تصريح لـ«الأيام» أن هذه الزيارة سوف تتناول بحث التعاون التجاري والثقافي والاجتماعي ما بين البلدين وخاصة ان محافظة حضرموت تشكل 50% من استيراد المنتجات العمانية الى اليمن.

معبرا عن ثقته بأنه سيكون لهذه الزيارة نتائج كبيرة لتعزيز التبادل التجاري والثقافي والاجتماعي بين البلدين الشقيقين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى