دعماً للاستثمار والتنمية .. رئيس مجلس الشورى يفتتح رصيف شركة خليج عدن البحرية المحدودة

> عدن «الايام» مختار محمد حسن :

>
رئيس مجلس الشورى يستمع الى شرح مفصل من قيادة الشركة والمجموعة
رئيس مجلس الشورى يستمع الى شرح مفصل من قيادة الشركة والمجموعة
قام صباح أمس الأخ عبد العزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى بافتتاح رصيف شركة خليج عدن ، وكان في استقباله في الرصيف الاخوة الحاج علي محمد سعيد أنعم رئيس مجلس ادارة شركة خليج عدن ورئيس مجموعة شركات هائل سعيد أنعم والحاج أحمد هائل سعيد نائب رئيس ادارة الشركة ومدير عام المجموعة، ورشاد هائل المدير الاقليمي في عدن والاخ المهندس خالد أحمد هائل نائب المدير للادارة الصناعية للمجموعة ونشوان علي محمد سعيد مدير عام الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال ونافع راشد مدير عام شركة خليج عدن البحرية المحدودة .

وبعد أن قص شريط الافتتاح قام الاخ عبد العزيز عبد الغني بجولة في الرصيف استمع خلالها الى شرح مفصل من الاخ نافع راشد حول الآلية التي سيعمل بها الرصيف حيث يستقبل بواخر بطول (250) مترا وبعمق (13.5) متر وتصل حمولتها الى (80) الف طن كحد أقصى وبتكلفة (35) مليون دولار.

كما تم تزود الرصيف بمعدات تفريغ الحبوب آليا بطاقة 18 ألف طن في اليوم الواحد عبر آلة سحب من السفن إلى صوامع الغلال البالغ عددها (24) صومعة وبسعة تخزينية (170) ألف طن من الحبوب .

والمواصفات الانشائية للمرسى بشكل عام هو عبارة عن لسان بحري بعرض 28 متار وبطول إجمالي 303 أمتار ، مقسمة الى المرسى بطول 260 مترا وجسر بطول 33 متر اودولفين بمساحة تسعة أمتار ، والمرسى الخارجي 14 مترا ويستقبل بواخر بحمولة ساكنة 80 ألف طن ، وبطول 250 مترا والمرسى الداخلي صمم بعمق 12 مترا ويستقبل بواخر بحمولة ساكنة 50 ألف طن وبطول 180 مترا .

وقد عبر الاخ نافع عن سعادته بافتتاح المشروع الذي يعتبر مكملا لميناء المعلا في استقبال البواخر ذات الحمولات الكبيرة من ( بواخر الصبة والبضائع غير النمطية)، وهو يعتبر دعماً للاستثمار والتنمية في الوطن بشكل عام وتخفيف الضعظ المتزايد من البواخر على ميناء عدن ،

وأشاد الاخ نافع بالدور الذي تبذله الحكومة ممثلة بفخامة الاخ رئيس الجمهورية وتشجيعهة لرؤوس الاموال في الاستثمار في العديد من المجالات الاستثمارية الطموحة ومنها دعم النشاط الملاحي في مدينة عدن . منوهاً أن المشروع سيعمل على تحسين وضع ميناء عدن وإعطاء فرصة أفضل للمستوردين لدخول سفن جديدة ذات حمولات من جيل (بنما ملكس) 80 ألف طن والمتخصصة في مجال البضائع غير النمطية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى