رئيس اتحاد الفنانين إلى رئيس الجمهورية:لم نجد الحلول لأوضاع الفنانين والمبدعين وعلى جه الخصوص في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> رفع الأخ فرحان علي حسن، رئيس اتحاد الفنانين مذكرة عبر «الأيام» إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، هذا نصها: «فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية

نحن قيادة اتحاد الفنانين اليمنيين نتقدم إليكم بخالص التهاني القلبية بمناسبة العام الميلادي الجديد. كما نجدها فرصة كونكم بمحافظة عدن ونطلب إليكم إعطاءنا فرصة اللقاء بكم كقيادة لاتحاد الفنانين مع رموز من الفنانين والمسرحيين، وذلك لإطلاعكم على ما آلت إليه أوضاع وأحوال الفنانين والمبدعين وعلى وجه الخصوص بمحافظة عدن، تلك الأوضاع التي لم نجد لها الحلول من السلطات المحلية والمركزية، والملخصة بأهم النقاط التالية:

- أولاً : الاستيلاء على مبنى اتحاد الفنانين اليمنيين الواقع بمنطقة كريتر عدن والذي يعتبر من أملاك الدولة والمصروف للاتحاد منذ عام 1970م، حيث تم الاستيلاء عليه بعد حرب 94م من قبل أحد القيادات العسكرية المتنفذة بكل محتواه من أدوات موسيقية وأثاث ومعدات أخرى، ثم قام ببيعه بمبلغ ثمانين مليون ريال والأجر موقف من قبل نيابة الأموال العامة واجهة عدن للعدل والأمانة.

- ثانياً: مبنى سكرتارية الاتحاد المعروف ببيت الشوذري سابقاً استولت عليه أسرة وقامت بتأجيره رافضة الخروج من مبنى السكرتارية.

- ثالثاً : ضرورة إطلاعكم على ما آلت إليه أوضاع الفنانين والمسرحيين والنشاط الإبداعي بمحافظة عدن، التي كانت بالأمس حاضنة الإبداع المزدهر والمشرف لليمن.

تلك أهم النقاط التي نتشرف بمناقشتها مع فخامتكم باعتباركم السلطة العليا القادرة على اتخاذ القرار ووضع الحلول المناسبة والمنصفة للفنانين والمبدعين بمحافظة عدن.

ودمتم ذخراً للفن وللوطن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى