بحضور وزير الصناعة ومحافظ شبوة ورئيس هيئة الأراضي .. بدء المسوحات الإنشائية للمنطقة الصناعية ووضع دراسات للمنطقة الحرة في شبوة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم :

>
وزير الصناعة ومحافظ شبوة ورئيس هيئة الاراضي اثناء مناقشة مجسم المنطقة الصناعية
وزير الصناعة ومحافظ شبوة ورئيس هيئة الاراضي اثناء مناقشة مجسم المنطقة الصناعية
افتتح الأخوة د. خالد راجح شيخ، وزير الصناعة والتجارة وعلي محمد المقدشي، محافظ شبوة وعلي حميد شرف، رئيس الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني أعمال المسوحات الانشائية الميدانية للمنطقة الصناعية في محافظة شبوة بطول 33 كم * 8 أمتار، التي تضم ثلاث مناطق وهي (أ) في بلحاف، (ب) بين منطقتي جلعة وعين بامعبد، و (ج) في النشيمة.

واستعرض المسؤولون المخططات الحضرية والمنطقة الحرة المزمع اقامتها في المستقبل الى جانب بناء السكة الحديد التي سيتم انشاؤها من صنعاء- الجوف- مأرب- شبوة.

وقد قام الأخوة الوزير ومعه الأخوة المسؤولون بزيارة الى جميع مواقع مناطق الصناعات المستقبلية باعتبار ان منطقة بلحاف في مديرية رضوم بشبوة غنية بالحديد والالمنيوم والكيماويات والملح الصخري وغيرها، كما زاروا منشأة الغاز المسال.

وأكد لـ «الأيام» الأخ وزير الصناعة والتجارة بأن زيارته تأتي بتوجيه من فخامة الأخ رئيس الجمهورية واهتمامه بالمناطق الصناعية ومنها منطقة بلحاف التي يجري فيها أكبر مشروع غاز يمتد من مأرب إلى بلحاف بشبوة «وفي ظل هذا المشروع ستنشأ سلسلة مشروعات تنمية منها محطة للطاقة الكهربائية وانشاء صناعات على الخامات البتروكيماوية وتحديد منطقة صناعية في شبوة»، مضيفا أنه تم بمعية الأخوين محافظ شبوة ورئيس الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني تحديد منطقتين صناعيتين الأولى (أ) تقع قرب ميناء تصدير الغاز بمساحة 8* 10 كليو مترات، والاخرى (ب) في النشيمة على البحر العربي بمساحة 14 كليومترا، وتلكما المنطقتان ستساعدان في التنمية الاقتصادية في المنطقة والبلد بشكل عام.

واضاف انه تجري دراسات خاصة بإنشاء سكة الحديد (صنعاء- الجوف- مأرب- شبوة) وهي مناطق توجد فيها الكثير من الخامات ومنها الحديد والاسمنت والرخام والملح الصخري وهو من ضمن مشروع تطوير المحافظات الصحراوية وهو مشروع استثماري في هذه المنطقة.

من جانبه قال الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة: «لقد تم استلام ثلاثة مخططات في كل من عتق تشمل ثلاث وحدات جوار للشباب بحسب توجيهات الرئيس، وكذا انشاء المنطقة الصناعية في المحافظة وأكد ان العمل الجاري في ميناء تصدير الغاز سيضعه في المرتبة (20) على مستوى الشرق الأوسط.

صورة لميناء تصدير الغاز المسال في بلحاف
صورة لميناء تصدير الغاز المسال في بلحاف
وأوضح الاخ علي حميد شرف، رئيس الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني ان الهدف من الزيارة هو استكمال الدارسات الضرورية للمنطقة الصناعية ومنطقة الميناء والمنطقة الحرة المستقبلية في شبوة وكذا المنطقة الحضرية، منوها انه تم انزال فريق هندسي لهذا الغرض. وقال: «إذا كانت هناك ادعاءات حول أراضي المواطنين سوف تعرض على المحافظ ومكتب الهيئة للفصل فيها وحلها حسب توجيهات فخامة الرئيس في كلمته الاخيرة بعدن».

رافق المسؤولين الإخوة: حسين الوالي، وكيل التخطيط في الهيئة وعبدالله المحضار، مدير عام مكتب الصناعة وعبدالله بافياض، مدير الهيئة بشبوة وسالم بافياض، مدير عام المتابعة لمشروع الغاز وعدد من المسؤولين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى