مشايخ وأعيان قبائل آل عله يناقشون النزاع القائم بين العلهيين في أبين وآل ديان في شبوة

> مودية «الأيام» محمد صالح الداحمة:

> عقد مشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية من قبائل آل عله في مديرية مودية بمحافظة أبين صباح يوم أمس الأول الأحد اجتماعا استجابة لإخوانهم العلهيين في مديرية جيشان محافظة أبين وقفوا خلاله أمام النزاع القائم بين العلهيين وبين آل ديان بمنطقة خورة محافظة شبوة.

وأقر المجتمعون رفع رسالة الى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية ونائبه الأخ عبدربه منصور هادي.. جاء فيها:

«لقد سبق ان أسهمتم بجهود طيبة في البداية لحل قضية النزاع القائم حول الأرض منذ أكثر من عقد من الزمان، وأهملت هذه القضية فيما بعد وأدت الى اقتتال بين العلهيين وآل ديان راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى ولاتزال تداعيات هذه القضية تتفاقم وتزداد توترا.

وكما علمنا ان مشايخ وأعيان العوالق اجتمعت قبل أسبوع في منطقة السوداء لمناقشة هذه القضية ووجهوا رسالة اليكم لحل هذه القضية.

ونحن بدورنا نحتكم وكلنا ثقة في حنكتكم ودوركم الملموس في حل الكثير من القضايا المماثلة والتي كان لكم الشرف بإنهائها وإخماد الفتنة بالإسراع في تشكيل لجنة تحت إشرافكم لحل هذه القضية الشائكة وأن تختصر في إطارها بين العلهيين وآل ديان وهي قضية أرض ودم ونرى أنه لابد من إيجاد آلية تضمن مساعي الحل وتسحب مظاهر التوتر والفوضى في هذه المنطقة وأن يسهم محافظا محافظتي أبين وشبوة في تأمين المنطقة.

الله يوفقكم لما فيه الخير والصلاح لليمن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى