محافظ أبين: محطة أبحاث الكود أول صرح علمي في اليمن والجزيرة

> زنجبار «الأيام» احمد يسلم:

> عبر د. خضر بلم عطروش مدير عام محطة أبحاث الكود عن سعادته لاختيار محطة الكود الزراعيه لعقد الاجتماع السنوي لقيادات وكوادر الهيئة ، وقال إن ذلك يدل على المكانة الرفيعة التي تحظى بها المحطة البحثية استناداً الى تاريخها وانجازاتها البحثية والعلمية كأول صرح علمي عريق في اليمن والجزيرة العربية، مختتما حديثه بالتأكيد على ان الاجتماع يهدف الى تقييم وتطوير دور البحوث الزراعية في تحسين المحاصيل الزراعية وسد الفجوة الغذائية التي تعانيها بلادنا.

وكان المهندس فريد مجور محافظ أبين قد ألقى كلمة تطرق فيها الى الأهمية الزراعية التي تحتلها أبين والاهتمام بالبحوث الزراعية حيث تشرفت باحتضان أول صرح علمي عريق في اليمن والجزيرة العربية في مجال البحوث الزراعية.

مستعرضا المشاكل التي يعانيها المزارع من خلال انتشار الآفات الزراعية كالذبابة البيضاء وأمراض القرعيات والحشائش الضارة، وتدني منتوج الفدان الواحد من القطن وغير ذلك مما بات يسبب قلقا وأرقا مستمرين.

وكان الاجتماع السنوي لقيادات الهيئة العامة للبحوث الزراعية والارشاد الزراعي قد ناقش العديد من المداخلات في الأبحاث الزراعية واتجاهات خطة الهيئة للبحوث الزراعية خلال الموسم الزراعي 2006-2007م بالاضافة الى اتجاهات العمل البحثي خلال المواسم القادمة الى جانب ما تعانيه الهيئة من الصعوبات والمعوقات.

كما تمخض الاجتماع عن جملة من القرارات والتوصيات الهادفة الى تحسين وتطوير الأداء البحثي لما من شأنه تحسين مستوى الانتاج الزراعي في البلاد.

حضر اللقاء الأخوان اسماعيل محرم رئيس مجلس ادارة الهيئة وناصر عبدالله عثمان الامين العام للمجلس المحلي محافظة أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى