أطباء وطبيبات عدن يناقشون واقع وطموح الخدمات الصحية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> ناقش نحو (150) طبيباً وطبيبة من كوادر القطاع الصحي في المستشفيات والمراكز الصحية العامة والمراكز الصحية الخاصة في محافظة عدن عدداً من أوراق العمل حول الوضع الصحي في المحافظة، وذلك في ورشة العـمل الخاصة بالخـدمات الصحية في محافظة عدن الواقع والطموح، التي بدأت أمس وينظمها مكتب الصحة والسكان والسلطة المحلية بعدن.

وستقف الورشة على مدى يومين أمام مواضيع تتعلق بالوضع الصحي بالمحافظة بين الحاضر والطموح، ومشروع تحسين الخدمات الصحية والإمداد الدوائي والمستلزمات الطبية بالمحافظة، ونظام استعادة الكلفة للدواء، وإعداد الصيدليات للعمل بالنظام الجديد، إضافة إلى الخدمات الصحية الحكومية وتطوير خدمات الحوادث والطوارئ ونظام العمل فيها، وإدارة الموارد البشرية والمالية ونظام المعلومات وخطط التدريب وإعادة التدريب.

وتهدف الدورة إلى الوصول لحلول عملية وعلمية لتجاوز العراقيل التي تعترض سير العمل في المرافق الصحية العامة بالمحافظة.

وكان الاخوة عبدالكريم شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة ود. ماجد يحيى الجنيد، وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع الرعاية الأولية ود. الخضر ناصر لصور، مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة قد ألقوا كلمات في الجلسة الافتتاحية للورشة أكدت جميعها أهمية تشخيص الواقع الصحي بعدن، ووضع حلول عملية وواقعية تسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في عموم المرافق الصحية بالمحافظة، منوهين بضرورة التكامل والتنسيق بين القطاعات المختلفة للوصول إلى مخرجات تسهم بفاعلية في تحسين نوعية الخدمات الصحية بالمحافظة.

حضر افتتاح الورشة عدد من أعضاء مجلس النواب والمجالس المحلية بالمحافظة والعميد الركن عبدالله عبده قيران، مدير أمن المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى