مدير عام الخدمة المدنية باب لـ «الأيام» : طبيعي ان يرفع علينا قضية طالما وهناك 17 ألف مقيد للتوظيف

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> قال الاخ حزام الأشول، مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بمحافظة إب ان عدد المقيدين للتوظيف بالمحافظة وصل الى 17 الف خريج جامعي ودبلوم عالي اضافة الى 500 من حملة شهادة دبلوم معلمين وثانوية عامة.

واضاف الأشول في تصريح لـ«الأيام» ان عدد الدرجات الوظيفية للعام الماضي 2006م وصل الى 460 درجة تم توظيف 422 شخصا حتى نهاية العام وحصل المعاقين على 24 وظيفة وهي تمثل نسبة الـ5% المقررة لهم.

مشيرا الى أنه تم اصدار فتوى لتوظيف 38 شخصا متقدما للدرجات الباقية، وقد تم ارسال موظف من الخدمة المدنية لمتابعة وزارة المالية لاصدار التعزيز المالي لهم ومازالت المتابعة جارية وهذه الدرجات كان اعتمادها مركزياً.

وحول رفع عدد من الاشخاص قضية ضد الخدمة المدنية، أكد ان هذه القضية مرفوعة لاغراض شخصية وخلاف مع بعض الموظفين "ومن الطبيعي ان يرفع علينا قضية، خصوصا اذا علمنا بعدد طالبي التوظف المتقدمين الينا، ولكن اقول بان هناك فعلا عدد من الخريجين والمتقدمين منذ سنوات قد تصل الى عشر سنوات وبالذات من حملة الشريعة والقانون والتجارة والتاريخ والجغرافيا والفلسفة وغيرهم من الاقسام التي لم تعد ترفع بها احتياج من قبل المكاتب".

وقال الأشول "اعتبر القضية المرفوعة خاسرة لأن الدولة ليست ملزمة بتوظيفهم ولكن على القطاع الخاص ايضاً ان يتحمل المسئولية ويقبل هؤلاء الخريجين وان يكون له دور".

وعبر الأشول عن أمله في ان تلزم وزارة التعليم العالي الجامعات بوضع خطة للقبول في الجامعة للاقسام التي لها حاجة بسوق العمل وان تدرس الموضوع قبل فتح أي قسم.

وقال "استغرب بان هناك طلاب يدرسون بالآلاف في اقسام لم تعد هناك حاجة لها في سوق العمل".

واضاف ان طريقة التوظيف هذا العام، التزمت بعدد من المعايير، منها أولا ان يتم التوظيف عبر المديريات، وثانيا اعطاء الأولوية لأبناء المديرية، ثم مراعاة الاحتياج وسنة التخرج ونسبتة، وعلى ضوء ذلك تمت المفاضلة والقبول.

اما بشأن مشكلة عدم توظيف اللاعب محمد السحراني، بالرغم من وجود توجيهات من قبل الوزير فقال الأشوال: "هذا السؤال كان يجب ان يرد عليه مدير عام الشباب والرياضة لأن لديه التوجيهات هو ولم يرفع به، والخدمة لاتتحمل أي مسئولية".

واضاف ان الخدمة المدنية في إب قد حصلت على شهادة افضل محافظة في الانضباط الوظيفي بعد اجازة العيد من رئاسة الوزراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى