ضغط من تجار الأمانة على قيادة الغرفة مطالبين بحل جذري للضريبة أو رحيلها

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
إغلاق المحلات التجارية في شارع تعز
إغلاق المحلات التجارية في شارع تعز
واصل التجار بأمانة العاصمة أمس مظاهر الاحتجاج التي يقومون بها أمام مبنى الغرفة التجارية للأمانة مطالبين بتعديل آلية تطبيق قانون ضريبة المبيعات,وبدا أمس أن هؤلاء المحتجين قد قاموا بنصب خيمة في ساحة مقر الغرفة التجارية تعبيرا منهم عن مواصلة الاحتجاج وتصعيده، كما جرى تطبيق الإغلاق الجزئي لعدد من المحلات التجارية الواقعة في شارع تعز وشارع خولان وشارع الستين بالعاصمة صنعاء.

وساد ساحة مقر الغرفة التجارية جو من السخط والاستياء أخذ التجار المتجمعون يبدونه تجاه الحكومة من جهة وتجاه قيادة الغرفة التجارية التي يطالبونها بالرحيل في حالة عدم قدرتها على وضع حل جذري وسريع من شأنه تعديل نصوص قانون ضريبة المبيعات.

ازاء ذلك اضطر اعضاء مجلس ادارة الغرفة يتقدمهم الشيخ محفوظ شماخ، للخروج اليهم، والاستماع الى مطالبهم.

وابلغ التجار المحتجون قيادة الغرفة مطالبتهم بتعديل نصوص القانون والإبقاء على الضريبة في المنفذ، والتحرك السريع من قبل قيادة الغرفة للقاء بفخامة رئيس الجمهورية.

من جهتها طالبت قيادة الغرفة التجار المحتجين بضرورة أخذ زمام المبادرة واعادة فتح محلاتهم التجارية واعطاء مهلة للحكومة، مشيرة الى ان «الرسالة ـ رسالة اغلاق المحلات ـ قد وصلت».

وقد تمكنت قيادة الغرفة من اقناع المحتجين بإعادة فتح محلاتهم بالأمانة واعطاء الحكومة فرصة مدتها اسبوع «ما لم فسيكون الإغلاق الكلي»، كما تم الاتفاق معهم على عقد لقاء صباح الثلاثاء القادم في مقر الغرفة لمناقشة مستجدات هذه القضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى