محلي الضالع يقر تشكيل لجنة للبحث في سلامة الاجراءات بالدرجات الوظيفية

> الضالع «الأيام» خاص:

> وقف المجلس المحلي بمحافظة الضالع في اجتماعه المنعقد خلال الايام الثلاثة الماضية برئاسة الأخ عبدالواحد البخيتي، محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي، أمام عدد من القضايا والتقارير المرفوعة للمجلس حول أوجه النشاط المعتمل في المحافظة وكذا مستوى التنفيذ للبرنامج الاستثماري بشقيه المركزي والمحلي، علاوة على الإيرادات المحصلة والإنفاق للموازنة المالية وتوزيع الدرجات الوظيفية.

وكان الاجتماع قد ناقش في مستهل جلساته يوم الاثنين الماضي تقارير الزراعة والري والتربية والتعليم ثم الصحة والسكان والخدمة المدنية والتأمينات، واختتمها أمس بمناقشة تقارير الكهرباء والتخطيط والموارد المالية، فيما تقرير صندوق النظافة والتحسين أرجئت مناقشته إلى مساء أمس الاربعاء.

وعلى صعيد الانجاز للبرنامج الاستثماري المركزي والمحلي كان تقرير التخطيط والتعاون الدولي قد أشار الى أن المحافظة حققت مستوى غير مسبوق في الاستخدام لما هو معتمد لها في البرنامج الاستثماري المركزي البالغ مليارين و41 مليونا على 97 مشروعا، إذ أنفقت كل ما رصد لهذه المشروعات وزادت عليه وبنسبة بلغت للانفاق 102%. وتمكنت المحافظة من إنفاق 569 مليونا و336 ألفا على مشروعاتها المحلية البالغة 190 مشروعا وبنسبة إنجاز 98% مقارنة بما هو معتمد للبرنامج المحلي والبالغ 581 مليونا و500 الف ريال.

كما أكد تقرير الإدارة العامة للموارد المالية أن إجمالي الإيرادات المحصلة خلال العام 2006م بلغ 126 مليونا و558 ألفاً و 950 ريالا وبنسبة تنفيذ 82% وبزيادة عن الربط 5%، فيما الإيرادات المشتركة 99 مليونا و939 ألفاً و256 ريالا وبنسبة 90% وبنسبة زيادة 9%.

ولدى مناقشة تقرير الخدمة المدنية المتضمن تنفيذ الدرجات الوظيفية المعتمدة لمكاتب الوزارات أقر المجلس تشكيل لجنة من بين أعضائه وذلك للبحث والتحقيق في سلامة الإجراءات المتخذة من عدمها وبناء على الطعون والحالات المقدمة من طالبي الدرجات أو خطط الاحتياج وقانون الخدمة واللائحة المنظمة. كما استمع المجلس لبقية التقارير ذات الصلة بأوضاع التعليم والصحة والسكان والكهرباء والزراعة وغيرها من القضايا الخدمية والتنموية وأقر بعث رسالة شكر لمدير عام مكتب الزراعة والري على الجهد المبذول من فرع الوزارة خلال العام المنصرم.

حضر اجتماع المجلس الأخ محمد غالب العتابي، أمين عام المجلس المحلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى