قوات اسرائيل تقتل ناشطا فلسطينيا في الضفة الغربية

> نابلس «الأيام» وكالات:

>
فلسطينيون يشيعون جثمان الشهيد مهند غندور
فلسطينيون يشيعون جثمان الشهيد مهند غندور
قال عاملون في مستشفى فلسطيني ان القوات الاسرائيلية قتلت ناشطا فلسطينيا بالرصاص في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة أمس الأول الخميس,وقال سكان محليون ان القتيل هو مهند غندور (32 عاما) ناشط من كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ومقتل الناشط الفلسطيني في اشتباك مع القوات الاسرائيلية هو اول اشتباك من نوعه تشهده الضفة الغربية منذ الرابع من يناير كانون الثاني عندما قتلت القوات الاسرائيلية أربعة فلسطينيين في مداهمات لاعتقال مطلوبين في مدينة رام الله بالضفة.

وقال الجيش الاسرائيلي ان القوات رصدت رجلا مسلحا خلال عملية واطلقت النار عليه. وأضاف ان الرجل لم يطلق النار على الجنود الاسرائيليين.

وقال متحدث عسكري اسرائيلي "رصدت القوات رجلا مسلحا ورأت انه يمثل تهديدا وأطلقت النار عليه."

وذكر طاقم طبي أن الرجل توفي متأثرا بجروحه قبل الوصول إلى المستشفى.

وقال سكان ان الجنود الاسرائيليين الذين بقوا في المنطقة رشقوا بالحجارة خلال اشتباكات وان ثلاثة رجال اصيبوا بطلقات نارية. وقال عاملون في المستشفى ان اصابة أحدهم خطيرة.

وقتلت القوات الاسرائيلية اثنين من الناشطين الفلسطينيين عند السياج الحدودي مع قطاع غزة يوم الأثنين الماضي.

ومن جهة اخرى قالت مصادر طبية وشهود عيان إن فلسطينيا توفى مساء أمس الأول الخميس على حاجز حوارة العسكري، جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية، بعد أن منعه الجيش الاسرائيلي من عبور الحاجز.

وذكرت المصادر أن مواطنا فلسطينيا مريضا بسرطان الكبد كان يتلقى العلاج في مستشفى بالقدس وحاول عبور الحاجز بسيارته لكن الجنود الاسرائيليين منعوه لانه يستقل سيارة بدون تصريح.

وأضافت المصادر أن منع الجنود دفع المواطن إلى الترجل من سيارته ليعبر الحاجز سيرا على الاقدام إلا أنه توفى على الفور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى