كتلة شبوة البرلمانية تناشد الرئيس بفتح تحقيق في عملية السطو على أراضي المخطط (611)

> عتق «الأيام» خاص:

> ناشدت الكتلة البرلمانية لمحافظة شبوة فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية التدخل العاجل لإيقاف عملية السطو الجارية على أراضي مخطط رقم (611) بمدينة عتق بحماية أمنية.

من جهته وجه الأخ علي حميد شرف، رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، مذكرة الى الأخ وزير الداخلية، دعاه فيها لوضع حد لظاهرة الاعتداء والسطو على أملاك الدولة في محافظة شبوة بحراسة أمنية.

وجاء في بيان أصدرته بهذا الخصوص الكتلة البرلمانية لمحافظة شبوة (حصلت «الأيام» على نسخة منها): «تتابع الكتلة البرلمانية لمحافظة شبوة بقلق شديد التطورات الجديدة في مسلسل العبث بأراضي الدولة والمواطنين والمتمثلة في عملية السطو على المخطط رقم (611) بعاصمة المحافظة عتق يوم الاثنين 15 يناير 2007م، والتي تمت بكل أسف بحماية أمنية مشددة وفرتها الأطقم العسكرية التي كان من المفترض بها الوقوف في وجه العابثين ومنع العبث بأراضي الدولة وممتلكاتها.

وفي هذا السياق تعتبر الكتلة البرلمانية هذه العملية الجديدة تواصلا لعمليات سابقة تمت بمرأ ومسمع السلطة التنفيذية بالمحافظة، وهذه الممارسات الغير مسئولة لم تأخذ توجيهات رئيس الجمهورية ـ حفظه الله ـ بعين الإعتبار ولم تراع مصلحة المحافظة ومواطنيها وتحدي صارخ للنظام والقانون.

وعليه تستنكر الكتلة البرلمانية بشبوة عملية السطو على المخطط (611) الذي يحتوي على قطع أراض بعضها للدولة وأخرى قد سبق أن صرفت للمواطنين، ونستغرب من تجاهل الأمن لتوجيهات سابقة قضت بإزالة الأسوام العشوائية المستحدثة في المخطط نفسه، ولكن لم يحرك الأمن ساكنا لتنفيذها في حين سارعت أمس الإثنين قوى الأمن لحماية عملية السطو غير القانونية على المخطط الذي تم التصرف فيه بدون مسوغ قانوني يجيبز ذلك التصرف.

وإننا تجاه ذلك نطالب الأخ الرئيس علي عبدالله الح ـ حفظه الله ـ التخل العاجل لإيقاف هذا العبث والتصرف الهمجي، والتوجيه بفتح تحقيق عاجل في تلك التصرفات لمعرفة دوافعها ومن يقف خلفها ومعاقبة المستهترين بالنظام والقانون في المحافظة».

من جهة أخرى وجه رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني مذكرة بهذا الخصوص الى الأخ وزير الداخلية (حصلت «الأيام»على نسخة منها)، جرى نسخها الى كل من مدير مكتب رئاسة الجمهورية، رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، رئيس الوزراء، وزير الإدارة المحلية، مدير عام فرع الهيئة بشبوة، قائد الأمن المركزي، رئيس جهاز الأمن القومي.. جاء فيها:

«نود الإحاطة ان المدعو عبدالقادر خفاش، يقوم بالاعتداء على أرض الدولة الصادر فيها احكام من المحكمة العليا لصالح الدولة في محافظة شبوة بحراسة طقمين مسلحين تابعين للأمن المركزي بالمحافظة حسب بلاغ فرع الهيئة بالمحافظة المرفق نسخة منه بهذا.

وعليه لزم الرفع اليكم للتكرم بالاطلاع والتوجيه بضبط المذكور وايقاف الاعتداء ووضع حد لهذه الظاهرة المخلة بالنظام والقانون المتمثلة بالسطو والاعتداء على املاك الدولة بحراسة أمنية.

شاكرين ومقدرين تعاونكم لما فيه الصالح العام للحفاظ على أملاك الدولة وحمايتها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى