عواصف قاتلة تصل شرق اوروبا بعد ان اجتاحت شمال القارة

> وارسو «الأيام» رويترز :

>
عواصف قاتلة تصل شرق اوروبا
عواصف قاتلة تصل شرق اوروبا
اجتاحت عواصف زادت سرعة رياحها على 200 كيلومتر في الساعة بولندا وجمهورية التشيك مقتلعة الاشجار وخطوط الكهرباء بعد ان مرت على شمال أوروبا مخلفة الكثير من الاضرار وما لا يقل عن 27 قتيلا.

وتعطلت أمس الجمعة حركة القطارات والرحلات الجوية في شتى انحاء القارة وانقطعت الكهرباء عن ملايين السكان.

وقالت شركة طيران دويتش لوفتهانزا الالمانية انها تتوقع الغاء او تأجيل عدد كبير من الرحلات الجوية ولاسيما في مطار فرانكفورت نظرا لشدة الرياح. وتوقعت شركة دويتش بان للسكك الحديدية حدوث تعطل كبير في خدماتها.

واستمر اغلاق محطة السكك الحديدية المركزية ببرلين وهي اكبر نقطة عبور للسكك الحديدية في اوروبا بعد ان اطاحت الرياح بدعامة من الصلب يبلغ وزنها عدة أطنان من الواجهة واسقطتها على الارض في ساعة متأخرة من الليلة الماضية,وأثارت العاصفة (كريل) رياحا بلغت سرعتها 200 كيلومتر في الساعة.

وتسببت العواصف في إغلاق جزئي لشبكتي السكك الحديدية في المانيا وهولندا فيما ألغى مطار فرانكفورت نصف رحلاته الجوية. وتمكن عمال انقاذ على متن طائرات هليكوبتر من انقاذ 26 بحارا عندما بدأت سفينة الحاويات التي يعملون عليها في الغرق وسط عاصفة في القنال الانجليزي.

وتوقفت ايضا الرحلات الدولية لقطارات يوروستار بين فرنسا وبريطانيا وبلجيكا.

وفي ايرلندا كما في دول اخرى الغيت رحلات جوية أو تأجلت,كما الغيت معظم رحلات العبارات إلي بريطانيا وفرنسا.

وفي جمهورية التشيك أقتلعت الرياح الاشجار وتسببت في انقطاع الكهرباء عن حوالي 20 ألف منزل.

وأعلن مطار هيثرو في لندن الغاء أو تأجيل بعض الرحلات الداخلية كما تعطلت رحلات جوية في النمسا وبولندا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا.

ولقي سبعة اشخاص حتفهم في المانيا بسبب العاصفة أمس الأول الخميس وفي بريطانيا التي شهدت أعنف العواصف منذ 17 عاما لقي ثمانية اشخاص حتفهم كما قتل ستة في بولندا وثلاثة في جمهورية التشيك وثلاثة في هولندا.

وقالت تقارير تلفزيونية أمس الجمعة انه في الجبال الواقعة في جنوب بولندا بلغت سرعة الرياح 200 كيلومتر في الساعة وأغلقت بعض المعابر الحدودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى