بمناسبة الاحتفال بالسنة الهجرية .. الداعية الاسلامي ابوبكر العدني بن علي المشهور:هذه المناسبات تتعرض لمرحلة تغييب وحلت بدلاً عنها مرحلة الاختلاف

> احور «الايام» صلاح ابو لحيم:

> اقيم مساء امس برباط التربية الاسلامية بمديرية احور محافظة ابين حفلا بمناسبة دخول السنة الهجرية الجديدة، وكذا الاحتفال بالهجرة النبوية الشريفة .

وقد بدأ الاحتفال بآي من الذكر الحكيم ثم تلى ذلك قراءة المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة والتسليم .

وفي الحفل تحدث الداعية والمفكر الاسلامي ابوبكر العدني بن علي المشهور عن اهمية الهجرة في حياة المسلمين والتي تعتبر مرحلة انتقال تاريخية في حياة المسلمين وحياة النبي وصحابته الذين سطروا صفحات التاريخ والاحداث والمناسبات الاسلامية.

واضاف قائلا: هذه المناسبات تتعرض هذه الايام لمرحلة تغييب وحلت بدلا عن احيائها مرحلة الاختلاف في الاحتفال بها وضلت الاجيال الطريق خاصة بعد حلول ثقافة الاعلام التي غزت البيوت وكل ديار المسلمين.

ونوه بأن الاحتفال بهكذا مناسبات اسلامية يحفظ لنا تاريخنا بين الامم والشعوب ويحفظ لنا كرامتنا في ظل الازمات التي تعيشها امة الاسلام في مشارق الارض ومغاربها.

حضر ذكرى الاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة الشيخ كمال باهرمز مدير مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة وحجاج هذا العام لبيت الله الحرام وعدد كبير من اهالي احور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى